أحداثأخبار ساخنةأهم الأخباراخبار السودانالأزمة السودانيةالسودان الآن

الدعم السريع تعيّن رئيساً جديداً للإدارة المدنية جنوب دارفور

أعلنت قوات الدعم السريع اليوم الأربعاء عن تعيين، الزين أحمد الحاج رئيسًا جديداً للإدارة المدنية بولاية جنوب دارفور الخاضعة لسيطرتها.

وجاء اختيار الزين أحمد الحاج في أعقاب لقاءات أجرتها لجنة مكلفة من قيادة قوات الدعم السريع تتكون من حوالي 80 فردًا، تعمل على ترتيب تشكيل إدارات مدنية في ولايات جنوب وغرب ووسط وشرق دارفور.

وبحسب مصادر صحفية محلية، إن سلسلة اللقاءات التي عقدتها اللجنة أسفرت عن تعيين الزين أحمد الحاج رئيسيًا للإدارة المدنية لولاية جنوب دارفور.

ولم تعلن حكومة الولاية تفاصيل الإدارة المدنية ومؤسساتها وكيفية اختيار الزين الحاج سواء عبر الانتخاب من مجلس تأسيس أو بقرار مباشر من قيادة الدعم السريع.

وأفاد ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي بأن الحاج عمل مفتش في حسابات ولاية جنوب دارفور في عاصمتها نيالا قبل أن يترقى إلى مراجع.

وفي أول رد فعل، قرر والي جنوب دارفور المكلف بشير مرسال حسب الله، تعطيل عمل الجهاز التنفيذي وجميع منسوبي الخدمة المدنية متوعدًا بمحاسبة من يتعامل مع قوات الدعم السريع.

ويتوقع أن تزور اللجنة المعنية بتشكيل الإدارات المدنية ولايتي وسط وغرب دارفور، بعد أن سجلت زيارة إلى مدينة الضعين عاصمة ولاية شرق دارفور.

وفي 25 مارس 2024، أسست قوات الدعم السريع إدارة مدنية في ولاية الجزيرة، تتكون من 31 عضوًا، ميث انتخب مجلس التأسيس صديق أحمد رئيسًا للإدارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons