أهم الأخبار

السلطات في السودان تحجب عدة مواقع وتهدد أخرين

قامت السلطات المختصة في الحكومة السودانية بحجب ما يزيد عن 30 موقعا وصحيفة الكترونية، حيث أكدت نيابة الجرائم المعلوماتية والتحقيقات الإلكترونية أن الحجب تم لأسباب ودواعي أمنية .

وتعتبر بعض هذه المواقع من أكبر المواقع والصحف الإخبارية والموثوقة بين صفوف الشعب السوداني، مثل صحيفة السوداني وباج نيوز وتارا نيوز وغيرها .

وتفاعل الشارع السوداني مع هذا القرار رافضا لسياسات تكميم الأفواه ومنع الحريات التي اتبعتها الحكومة، خاصة أن الشعب السوداني قام بثورة ضد النظام السابق بسبب منع الحريات .

وشرعت لاحقا بعض الصحف التي طالها القرار مثل صحيفة السوداني في اتخاذ كافة الإجرائات القانونية ضد نيابة جرائم المعلومات من أجل الحفاظ على حقوقها، وللحفاظ على الصحيفة من الضرر وتشويه السمعة الذان لحقا بها .

بدأت الحكومة في السودان بالشعور بالقلق على استمرارها في حكم الفترة الإنتقالية، حيث خرج عشرات الألاف من المحتجيين في أكثر من مناسبة في الأيام الأخيرة مطالبين بسقوط الحكومة، بسبب فشلها في قيادة السودان بعد الثورة .

وكشفت مصادرنا الخاصة عن تلقي “تسامح نيوز” و “سودان برس” وخمس مواقع إخبارية أخرى، رسائل تهديد من جهات عليا وبشكل رسمي لإزالة كل المواد التي يستخدمها الموقع لما أسموه بنقل الإشاعات وتشويه سمعة الحكومة في هذه الفترة الحرجة .

وأضافت مصادرنا، أن الرسائل احتوت على تهديدات صريحة بحجب المواقع إذا ما استمرت بنشر الإشاعات وتداول أخبار تخص إحتجاجات 30 يونيو .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons