أخبار ساخنةازمات

النيل الازق انعقاد مؤتمر نظام الحكم

الدمازين 18-8-2021 شهد الأستاذ جمال عبدالهادي محمد أحمد الأمين العام لحكومة النيل الازرق

 وأكد ممثل حاكم الإقليم ، لدى مخاطبته المؤتمر، أن تنظيم مؤتمر نظام الحكم يأتي في إطار إنفاذ إتفاقية جوبا للسلام، داعيا إلى دعم الجهود الرامية لإنفاذ إتفاقية جوبا والتداول حول قضايا السلام  والموارد المالية  والسياسية والإجتماعية توطئةً لإعداد مشاركة الإقليم في مداولات المؤتمر على المستوى الإتحادي.

وامن  أحمد محمد الحاج ممثل تنسيقية الحرية والتغيير، على أهمية إنجاح المؤتمر للخروج بتوصيات تدعم مشاركة الإقليم في تحديد هياكل الحكم في ظل الحكم الذاتي في إطار الحكم الإقليمي الفيدرالي.

الأستاذ عباس عبدالله كارا ممثل الحركة الشعبية قيادة مالك عقار تناول التطورات الإدارية والسياسية خلال المرحلة السابقة والجهود الرامية لمعالجة مهددات الوحدة الوطنية ، مشيراً للتدابير التي تمت في سبيل مراجعة نظام الحكم عقب ثورة ديسمبر المجيدة.

وتشير إلى أن محلية ودالماحي عقدت ايضا  مؤتمرها اليوم   بالمدينة (4).ويعتبر  مؤتمر محلية الدمازين إيذاناً بإنطلاقة أعمال المؤتمرات على مستوى المحليات بالولاية  بمشاركة عدد من أعضاء حكومة الإقليم وقادة الأجهزة الرسمية وممثلين لتنسيقية الحرية والتغيير وشركاء السلام وممثلين للحركة الشعبية قيادة مالك عقار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons