أخبار ساخنةالحرب السورية

انفجار عنيف بخط للغاز يؤدى إلى انقطاع الكهرباء في سوريا

أدّى انفجار في خط الغاز العربي إلى انقطاع الكهرباء في سوريا بشكل كامل، ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية اليوم الاثنين، تصريحات عن وزراء في حكومة النظام السوري قولهم ” وقع انفجار صباح الاثنين في خط الغاز العربي أسفر عنه انقطاع الكهرباء في كل أنحاء البلاد “.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا ) عن وزير الكهرباء قوله إن “انفجارًا في خط الغاز العربي بين منطقة الضمير وعدرا في ريف دمشق قد أدّى إلى انقطاع الكهرباء في سوريا.

من جهته، أشار وزير النفط والثروة المعدنية إلى أنّ ” الخط الرئيسي المغذّي للمنطقة الجنوبية تعرّض لانفجار قد يكون ناجمًا عن عمل إرهابي، ما أدّى إلى انقطاع الكهرباء في سوريا بشكل كامل ، من دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل.

وفي وقت لاحق، قال وزير الكهرباء إنه تمت ” إعادة إقلاع بعض محطات الكهرباء وتزويد المنشآت الحيوية بالكهرباء وعودة الكهرباء إلى عدد من المحافظات بشكل جزئي وتدريجي”.

ونشرت سانا صورا لما قالت إنّه “انفجار خط الغاز العربي في ريف دمشق”.

قال وزير النفط السوري المهندس علي غانم للتلفزيون الرسمي اليوم الاثنين  إن انفجاراً بخط الغاز تسبب في انقطاع الكهرباء في سوريا.

وعرض تلفزيون الإخبارية السوري لقطات لحريق ضخم عقب الانفجار الذي قال مسؤولون لوسائل إعلام رسمية إنه وقع بين منطقتي الضمير وعدرا شمال غربي دمشق.

وقال غانم لقناة الإخبارية إن الدلائل المبدئية تشير إلى أن الحادث عمل إرهابي، مضيفاً أن الخط يغذي محطات للكهرباء في الجنوب.

 وأكّد عدد من سكان دمشق لوكالة فرانس برس انقطاع الكهرباء عن جميع أنحاء المدينة منذ ساعات الفجر الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons