أخبار ساخنةأهم الأخبار

انفراج سعر الصرف في السودان وهبوط غير متوقع في الأسعار

انفراج سعر الصرف في السودان وهبوط غير متوقع في الأسعار ، حيث شهدت أسواق الخرطوم هبوط مفاجئ في سعر صرف الدولار وانخفاضاً سريعاً قبل ظهر يوم الخميس ، هبوط مدوي من الـ720 جنيه إلى ان وصل 475 بنحو أكثر من 235 جنيه في حين بلغ سعر البيع نحو 470 جنيه .
وعلى صعيد ذو صلة أعلن بنك السودان المركزي عن ضخ مبالغ مقدرة من النقد الأجنبي في البنوك ومن المتوقع يصل سعر الصرف إلى الدولار إلى 400 جنيه خلال اليومين القادمين .
تهاوي الدولار أمام الجنيه السوداني يثير مخاوف السوق الموازي، ومحاكمات تنتظر المخربين للإقتصاد
في تهاوي غير مسبوق للدولار أمام الجنيه السوداني بعد مضاربات وتهافت المواطنين على شراء العملات الأجنبية في الأيام الماضية وإجراءات حكومية قاسية يسجل سعر صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني إنخفاضا كبيراً مساء اليوم . وفيما سعر الصرف الرسمي المتداول داخل المصارف والسوق الموازي . هذا الفارق الكبير أثار مخاوف السودانيين المضاربين في الدولار بعد إرتفاع غير مسبوق فاق حاجز ال 730 جنيه، الذين يرون في ما يحدث هو نتيجة للزيارات التي قام بها رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن #عبدالفتاح_البرهان خاصة إلى المملكة العربية السعودية، ويعزو اقتصاديون سودانيون الارتفاع إلى ضخ ودائع مليارية في بنك السودان و إعلان الحكومة السودانية اتجاهها إلى إصدار حزمة إجراءات اقتصادية جديدة تتضمن محاربة تجار العملة فضلا عن تنشيط المحاكمات الفورية لمخربي الاقتصاد من تهريب وتزوير وغسيل الأموال وغيرها من المعاملات غير المشروعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons