رياضة

تعرف على موعد قرعة التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023 وتصنيف المنتخبات المشاركة

تترقب جماهير كرة القدم في قارة إفريقيا، انطلاق التصفيات المؤهلة إلى النسخة الرابعة والثلاثين من بطولة كأس أمم إفريقيا، والتي تقام في عام 2023.
واستضافت الكاميرون، نسخة كأس أمم إفريقيا 2021، والتي أقيمت في يناير وفبراير 2022 بعد تأجليها لمدة عام كامل بسبب جائحة فيروس كورونا.
وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن موعد قرعة التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2023، بالإضافة إلى تصنيف المنتخبات المشاركة في التصفيات.

وستكون الجماهير على موعد مع النسخة الرابعة والثلاثين، والتي من المقرر أن تستضيفها ساحل العاج في عام 2023.
ويأتي إقامة كأس أمم إفريقيا العام المقبل، لأن النسخة التي أقيمت في الكاميرون كان من المفترض أن تقام في عام 2021، لكنها تأجلت لمدة عام كامل بسبب جائحة كورونا.
ومن المقرر أن تقام النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم إفريقيا، خلال الفترة من 23 يونيو إلى 23 يوليو 2023.
وكشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 ستقام يوم الثلاثاء 19 أبريل 2022.

وكما جرت العادة مؤخرًا، سيبث الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على يوتيوب قرعة تصفيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 على الهواء مباشرة.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، رسميًا عن تصفيات المنتخبات المشاركة في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.
وأوضح “كاف” أن عقوبة الإيقاف الموقعة على كينيا وزيمبابوي إذا لم يتم رفعها قبل أسبوعين من انطلاق التصفيات، سيتم اعتبارهما منسحبين، وتصبح مجموعة كل منهما ثلاثة فرق فقط.
وأفاد “كاف” أنه لن يتم وضع كينيا وزيمبابوي في مجموعة واحدة، لتجنب وقوع فريقين فقط في المجموعة إذا استمرت عقوبة الإيقاف بحقهما.
وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في تصفيات أمم إفريقيا 2023 إلى أربع مستويات، تضم كل منها 12 منتخبًا، حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons