أهم الأخبار

توزيع خبز مجاني من قبل رجل أعمال روسي مستمرة

عمليات توزيع الخبز المجاني على الاخوة المواطنين السودانيين في الخرطوم وضواحيها تكاد لا تتوقف، وذلك كل يوم جمعة في عدد من أفران مدينة الخرطوم وضواحيها، وذلك كمساعدة يقدمها رجل الأعمال الروسي يفغيني بريغوجين الى الشعب السوداني. كما نعلم فالخبز هو مادة ضرورية جدا، فيمكن الاستغناء عن الكثير من الأطعمة والمواد الأخرى، والاكتفاء بتناول الشاي مع الخبز فقط، لكن لا يمكن الاستغناء عن الخبز والشاي، لذلك خطوة توزيع خبز مجاني هي خطوة تؤكد على ذكاء وحكمة رجل الأعمال الروسي ومعرفته العميقة بما يحب الشعب السوداني.

وبالتوازي مع ذلك فان يفغيني بريغوجين يعتبر السودان وطنه الثاني والشعب السوداني شعباً شقيقه. وهذا طبعا يعطي دافع اضافي لبريغوجين ان يقدم المساعدات، هذا وقد قام رجل الاعمال الروسي بالتبرع بتمويل عملية انتاج هذا الخبز في الافران السودانية، اما عمليات التوزيع فقد نظمتها لجان المقاومة في الأحياء الشعبية السودانية حيث الكثير من الأسر الفقيرة البسيطة تعيش وتترعرع.

الناس في العادة ينتظرون يوميا ساعات وساعات في طوابير وصفوف طويلة أمام المخابز ومحطات الوقود من أجل الحصول على هذه المواد الهامة الأولية وهذه ليست رحلة ترفيهية أبدا كما قد يقول البعض، بل هو عمل شاق واضاعة للوقت خصوصا في الحر الشديد الآن في الصيف. فعلى الأقل الحصول على الخبز مجانا ولو مرة في الاسبوع، فهذا أمر جيد.

يفغيني بريغوجين سبق له وان قدم المساعدات الكثيرة للشعب السوداني الشقيق بالنسبة له، مثل ارسال مساعدات كثيرة الى السودان عبارة عن سلل غذائية مجانية من الرز والسكر وغيرها. ووعد أن المساعدات ستستمر.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons