أخبار ساخنةأهم الأخبار

حمدوك يتلقي اتصالا من الامين العام للامم المتحدة

قال مصدر بمجلس الوزراء ان رئيس الحكومة الانتقالي الدكتور عبد الله حمدوك تلقى اتصالا من الأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي.
واضاف “المسؤولان الدوليان حاولا دفع حمدوك للتراجع عن الاستقالة وأكدا رغبة المجتمع الدولي في استمراره بمنصبه” وفق جريدة التيار .

فيما نشرت جريدة السوداني اليوم الاربعاء انه تجري في الأثناء تحضيرات لكتابة استقالة مسببة يطلع من خلالها، حمدوك، الشعب السوداني على التفاصيل الكاملة.
وأبلغ حمدوك، الذي يعتكف بمنزله هذه الأيام، طاقم مكتبه رسمياً بإصراره على الاستقالة من منصبه، وذلك خلال اجتماع مطول استمر حتى فجر أمس الثلاثاء.
ونقلت الجريدة أن هناك مبادرة تم طرحها من قبل عدد من الشخصيات الوطنية لإيجاد مخرج من الحالة السياسية الراهنة وانسداد الأفق، يقودها عدد من الوسطاء الأفارقة، على رأسهم الرئيس الرواندي، بول كاغامي، حيث بدأت بالفعل مشاورات حول تلك المقترحات بعد أن رحب بها، د. حمدوك، وعدد من القادة السياسيين، إلا أن المكون العسكري أعلن رفضه لأي وساطة خارجية.

وأوضحت المصادر أن حمدوك أخطر طاقم مكتبه بأنه أبلغ المكون العسكري باستقالته خلال اجتماع أخير جمعه مع رئيس مجلس السيادة ونائبه.
وأضافت المصادر: “حمدوك قال إنه قدم طلباً لمكونات الحرية والتغيير لعقد لقاءات معهم، إلا أن معظم قوى الحرية والتغيير رفضت الأمر، ما عدا قلة على رأسها حزب الأمة القومي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons