الأزمة السودانية

حميدتي لفولكر لن نسمح باستمرار للفوضي وانزلاق البلاد للمجهول

💡ما قاله فولكر :
♟️ نثني بدوركم الفعال داخل السودان وانكم ركيزة اساسية لا يمكن تجاوزها، وانتم قوة ضاربة للحماية الداخلية والحد من الهجرة للدول الأوربية، كما نؤمل على فعاليتكم في عاصفة الحزم باليمن.
♟️دعوتكم للحوار والوفاق مقبولة لدينا لكنكم تعلمون ان هنالك مجموعة لا تؤمن بهذه الدعوة ولديهم قناعات بانهم اصحاب الثورة واصحاب السلطة، وشبابهم يتحركون في الشوارع ويؤثرون علي الاستقرار ويؤثرون في العملية السياسية، وانت تعلم ونحن نعلم ان من يموتون في المظاهرات بعضهم يموت نتيجة للقمع المفرط واستخدام القوة من قبل القوات النظامية والبعض يتم استهدافهم من اجل ضمان استمرارية التظاهرات.
♟️ولقطع الطريق علي الفوضى وعدم الاستقرار في السودان وانزلاق البلاد لحرب أهلية اقترح ان يتم التوقيع مع قوة الحرية والتغيير المجلس المركزي على وثيقة وفاق جديدة بينكم على ان تحافظ هذه الوثيقة علي اتفاق سلام جوبا.
♟️ولقد وافقت قوة الحرية والتغيير المجلس المركزي على مقترح هذه الوثيقة.
♟️تكون مدة هذا الاتفاق الجديد ثلاث سنوات وتنتهي باجراء انتخابات تشرف عليها الامم المتحدة ولا مانع لدينا من ترشحكم او ترشح اي جنرال آخر ولو كانت النتيجة فوز اي جنرال حينها سيدعمه المجتمع الدولي ويعترف به وهذه التعهدات بالتزام أمريكا والاتحاد الأوربي.
⛩️وكان فحوى الاتفاق الاتي:
١-مجلس سيادي من مدنيين يتكون من 4 اشخاص مناصفة بين الحرية والتغيير المجلس المركزي واتفاق سلام جوبا.
٢- مجلس الامن والدفاع يتكون من “5 جنرالات + 3 اتفاق سلام جوبا+ رئيس مجلس الوزراء”.
٣- تختار قوة الحرية والتغيير
المجلس المركزي رئيس الوزراء علي ان تحافظ الحركات علي مواقعها في الوزارات.
💡ماقاله حميدتي :
♟️السودان لا يمكن ان يعيش منعزلاً عن العالم، لذلك رحبنا بدوركم المسهّل للحوار خاصة بعد انضمام الاتحاد الأفريقي والايقاد واصبحتم الية ثلاثية لدعم الحوار ولكنك استمعت ل”قحت- المركزية” وانفردت بك وجعلتم الحوار بينك وبينهم فقط.
♟️ لم نرى في حوارك الطرق الصوفية والادارات الاهلية ورجال الدين ولا كثير من الاحزاب والكيانات السياسية المؤثرة في المجتمع لذلك ادى حوارك لانسداد الافق السياسي في السودان. وشكرا لتعهدات امريكا ودول الترويكا جميعاً
ولكن هذا السودان مجتمعه مختلف عن مجتماعتكم ولا يمكن ان نكرر نفس الخطأ الاول بتوقيع علي اتفاق وثيقة أخرى. اتفقنا ك مجلس عكسري علي تسليم البلد الي حكومة وفاق لا تقصي احد او سندعو قريبا لاجراء انتخابات عاجلة.
♟️اذا نجحتم في اجراء حوار شفاف وكان هنالك وفاق لكل المكونات المجتمعية السياسية سنسلمهم السلطة، وان لم تفلحوا فإننا ندعوكم منذ الآن لمراقبة الإنتخابات المقبلة .
♟️نحن لن نسمح باستمرار للفوضي وانزلاق البلاد للمجهول .
♟️وان لم تستطيعوا انجاح العملية السياسية فسنفرض هيبة الدولة .
♟️وانتم لا تحتاجون مني ان اذكركم بأن امريكا قتلت من قتلت من المتظاهرين في اقتحام الكونجرس وتطاردهم قانونياً حتي الآن، وان فرنسا قتلت من قتلت واصابت من اصابت في تظاهرات السترات الصفراء وحسمت الفوضى بالقوة وتطاردهم حتى الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons