أخبار ساخنةأهم الأخبارازماتالأزمة السودانية

عاجل.. “السيادي” يلوح بالإغلاق التام للبلاد حال تنامي إصابات كورونا

لوح عضو مجلس السيادة، رئيس اللجنة العليا للطواري الصحية، عبدالباقي عبدالقادر الزبير، بإغلاق البلاد في حال لم يلتزم المواطنين بتوجيهات اللجنة العليا للطوارئ الصحية وموجهات مجلس الأمن والدفاع الداعية للإلتزام بإرتداء الكمامات في الأماكن العامة والاشتراطات الصحية.

ووجه عبد الباقي، خلال لقائه اليوم السبت، وكيل وزارة الصحة الاتحادية، وجه الوزارة إلى التأهب والاستعداد والجاهزية التامه لمجابهة تنامي وتحور فايروس كورونا، مؤكدا أن الإنشار السريع لمتحور كورونا قد يؤدي إلى الإغلاق التام للبلاد وأن اللجنة العليا للطواري تطلع لتنفيذ هذه الموجهات.

وطالب رئيس اللجنة، الجهات الحكومية والخاصة باتباع مواجهات وزارة الصحة الاتحادية لضمان السلامة للجميع.

ودعا عبدالباقي المؤسسات التعليمية بتطبيق الاحترازات الصحية والعمل معا من أجل التصدي لوباء كوفيد 19، حاثا المواطنين بالتقيد بالاحترازات الصحية من تباعد ولبس الكمامة وغسل الأيدي. مؤكدا ضرورة مراجعة جاهزية المستشفيات والاهتمام بالكوادر الطبية والصحية.

من جانبه أبان وكيل وزارة الصحة الاتحادية، هيثم محمد ابراهيم، ان تقرير فيروس كورونا رقم (549) للحالات المشتبه والمؤكدة ليوم أمس الجمعة، ابان عن تسجيل (99) إصابة بفيروس كورونا مؤكدة من ضمنها مسافرين اثنين، ومنها (90) حالة بولاية الخرطوم، و(5) بنهر النيل و(4) بالشمالية، لافتا إلى ان التقرير أشار الى تسجيل (4) وفيات بولاية نهر النيل، فضلا عن تعافي (83) حالة جديدة. موضحاً ان العدد الكلي لحالات الإشتباه منذ بداية الجائحة بلغ 83,142 منها 43,993 حالة موجبة، كما بلغ عدد المتعافين منذ بداية الجائحة 35,492 متعافيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons