أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

على الأحزاب أن تتنازل عن اللاءات الثلاثة

اعتبر نائب رئيس حزب الأمة الفريق صديق محمد إسماعيل أن رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان التقط المبادرة وتقدم خطوة على القوى السياسية لإيجاد معالجة للأزمة الراهنة بالبلاد.

وقال إسماعيل حسب ما اوردت (اليوم التالي) إن حديث البرهان خلال الإفطار الرمضاني بدار ياسر العطاء أتى تعبيراً عن رغبته الأكيدة في إحداث اختراق مستفيداً من الجهود التي بذلتها الآلية الثلاثية المكونة من الاتحاد الأفريقي والإيقاد واليونتامس في إيجاد حلول لفك الاختناق السياسي في السودان.

وأشار إسماعيل إلى أن البرهان استثمر في هذه الجهود ووصفها الفريق صديق بأنها خطوة إيجابية، وأضاف: “على القوى السياسية أن تنتهز هذه الفرصة وترد التحية بأحسن منها”.

واعتبر أن الإجراءات المقصود منها أن يستعجل رئيس القضاء والنيابة العامة بالإسراع في الإجراءات وتكملتها وفقاً للقانون وقال: “كل منهم يمارس سلطاته الصحيحة في معالجة الاتهامات الموجودة فمن كان عليه اتهام جنائي يقدم إلى محاكمة عادلة ومن كان ليس له اتهام يطلق سراحه”.

ونوه إلى أنه ينبغي على القوى السياسية التنازل عن اللاءات الثلاث، وعدم التمترس حول إقصاء المكون العسكري واعتبر أن إقصاء المكون العسكري من المشهد السياسي حالياً يعتبر أمراً مستحيلاً.

وقال: لا بد للأحزاب أن تتعامل بمرونة كي لا تضيع هذه الفرصة ونأمل أن ينتهي شهر رمضان ويخرج السودان من عنق الزجاجة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons