أخبار ساخنةأهم الأخبار

فولكر يزور القاهرة الأربعاء المقبل في مهمة من أجل التوافق السوداني



كشفت مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى، اليوم السبت، عن زيارة مرتقبة لرئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الفترة الانتقالية في السودان «يونيتامس» فولكر بيرتس، إلى القاهرة، الأربعاء المقبل، فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.
وأضافت المصادر في تصريحات لـ«الشروق» المصرية، أن فولكر سيلتقي وزير الخارجية سامح شكري وعددا من المسئولين المصريين لبحث تطورات الأوضاع في السودان.
وأشارت المصادر إلى أن فولكر سيُطلع وزير الخارجية والمسئولين المصريين، على ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية في إطار مبادرة البعثة الأممية لحلحلة الوضع الداخلي المتعثر فى السودان، والتي انطلقت مطلع العام الحالي، لاسيما عقب دخول الاتحاد الإفريقي على خط الأزمة.
وكان فولكر قد أعلن في مؤتمر صحفي مطلع مارس الحالي عن شراكة وتعاون بين الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي مع مبعوث الاتحاد، محمد حسد ولد لباد، لدعم الفرقاء السودانيين في إيجاد مخرج من الأزمة الراهنة.
يأتي ذلك في الوقت الذي يشهد فيه السودان مشاورات مكثفة لإنجاح مبادرة الحوار الوطني بهدف إعادة الاتزان السياسي والاقتصادي للدولة، بعد أن تعثرت المبادرة الأممية في وضع رؤية محددة لحل الأزمة في البلاد عقب قرارات 25 أكتوبر الماضي.
وكان فولكر قد صرح لـ«الشروق» خلال حوار خاص مطلع الشهر الحالي، بأن إطلاق تلك المشاورات الداخلية يُعد خطوة جيدة تساعد على الحل، وأن البعثة على علم بتلك الجهود وترحب بها وتنسق معها أيضا، معتبرا أن هذه الخطوات تُسهم في خلق مناخ جيد لإعادة بناء الثقة يسمح بفرص أكثر للحوار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons