أهم الأخبار

لجنة ازالة التمكين: اداة بيد الملاعين!

لجنة ازالة التمكين يبدو انها لا تمارس ازالة التمكين كما هو مطلوب منها، بل تقوم فقط  بتمكين نفسها كلجنة خارجة عن القانون والدستور تمارس البلطجة على الشعب السوداني وتقدم نفسها كأداة بيد البرهان وحمدوك.

أعضاء هذه اللجنة الملعونة يلعبون دور الزعران على الساحة السودانية ، فهم يعني وجدوا أنفسهم بصلاحيات ضخمة خيالية لا يحلم بها لا البشير ولا أي ديكتاتور آخر.

اللجنة وفقا لصلاحياتها تستطيع اقالة العاملين وتفكيك المؤسسات بلا قيود، ونتيجة لذلك ورأينا كيف أن الكثير من العاملين في الدولة يشكون ممارسات هذه اللجنة التعيسة التي بدلا من القيام بعملها بشكل دقيق وعلمي، تقوم باقصاء عشوائي للكوادر التي ليس كلها لها علاقة بنظام البشير، اي تقوم بنوع من التعميم المجحف بحث العاملين في الدولة وهذا امر لا يرضاه أي انسان مؤمن منصف شريف.

ليس هناك أي أساس قانوني لتشكيل هذه اللجنة ولا لكل الصلاحيات شبه المطلقة التي تم اسنادها لهذه اللجنة، كما انه لا رقيب على عمل اللجنة كما يبدو، فالأخطاء التي ترتكب لا يتم تصحيحها بحجة ان اللجنة تحارب الكيزان وبقايا النظام السابق، ويتعدى الامر الى اتهام كل من ينتقد عمل اللجنة بانه من الكيزان.

لجنة فاسدة يجب القيام بقوننتها وتنظيم عملها بشكل جيد كي تعمل بشكل صحيح ولا تتحول الى أداة قمعية أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons