أخبار ساخنةالوطن العربي والعالم

محمد رمضان وسط ضجة صورته مع مطرب إسرائيلي : محاولة لإيقاف نجاحي وشعبيتي

دافع الفنان المصري محمد رمضان عن صورته وسط ضجة مع مطرب اسرائيلي يدعى عومير آدام، معتبرا أن الانتقادات التي يواجهها بسبب الصورة هي محاولة لإيقاف نجاحه وشعبيته.

وقال رمضان ، عبر حسابيه على فيسبوك وتويتر، إنه لا يسأل عن بلد من يتصور معه إلا إذا قال الشخص ذلك دون سؤال. ونشر رمضان مقطع فيديو قائلا إنه مع شاب فلسطيني في الوقت والمكان الذي تم التقاط فيه الصورة مع المطرب الإسرائيلي.

وأضاف رمضان : “تجاهل البعض لهذا الفيديو يؤكد أن القصد ليس القضية الفلسطينية ولكن قضيتهم الحقيقية هي المحاولة ال١٠٠٠ لإيقاف نجاحي وشعبيتي”. كما قال رمضان في تدوينة أخرى إنه لا يوجد مجال ليسأل كل شخص يتصور معه عن “هويته ولونه وجنسيته ودينه”.

وكانت بداية نشر الصورة من جانب المغرد الإماراتي حمد المزروعي، الذي وضعها في حسابه بموقع تويتر، قائلا: “أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل دبي تجمعنا”، قبل أن يحذفها.

كما نشر حساب وزارة الخارجية الإسرائيلية على تويتر “إسرائيل بالعربية” صورة رمضان مع المطرب الإسرائيلي، وصورة أخرى لرمضان مع ضياء السبع، لاعب المنتخب الإسرائيلي المحترف في نادي “النصر” الإماراتي

النيابة

أعلنت اللجنة الطارئة للنقابات الفنية المصرية الثلاث في اجتماعها  إيقاف محمد رمضان عن العمل لحين انتهاء التحقيق.

وكانت نقابة المهن التمثيلية قد أصدرت بيانا صحفيا مساء أمس الأحد جاء فيه: “تابع مجلس النقابة في الساعات الأخيرة بكل اهتمام ومسئولية نابعة من موقف وطني وقومي يمثل جموع الفنانين والمبدعين المصريين ، ما حدث من تصرف فردي لأحد أعضاء النقابة في إحدى التجمعات الفنية بمدينة عربية شقيقة والتقاطه الصور مع فنانين ينتمون للكيان الغاصب”.

وتابع البيان: “ومجلس نقابة المهن التمثيلية إذ يتناول تفاصيل هذه الواقعة المثيرة للجدل ليؤكد أولا الدعم التام والكامل لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق والتزام النقابة بالموقف الجمعي للفنانين المصريين وتمسكها الدائم بمواقف وقرارات اتحادات النقابات الفنية المصرية والعربية تجاه مثل هذه التصرفات”.

وأضاف البيان: “المجلس في موقفه هذا يدرك تماما الفرق بين المعاهدات الرسمية التي تلتزم بها الحكومات العربية والموقف الشعبي والثقافي والفني من قضية التطبيع ، علما بأن مجلس النقابة يحتفظ بحقه في اتخاذ ما يراه مناسبا من إجراءات وقرارات في ضوء اللوائح الداخلية والقوانين المنظمة لعمل النقابة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons