أهم الأخبار

مساعدات جديدة من يفغيني بريغوجين

يسعى يفغيني بريغوجين مجددا لإرسال المساعدات الإنسانية الى الخرطوم، في إطار الأعمال الخيري الذي يخصصها هو وشركاته منذ عدة أشهر الى السودان .

في هذه المرة المساعدات ستكون دورية، وسيتم توزيعها بشكل مستمر كل أسبوع، وهي عبارة عن خبز، يستهدف به بريغوجين فئات الشعب المحتاجة والمتعففة .

وكما في المرات السابقة، ستقوم لجان المقاومة بالتعاون مع الأطراف المنظمة للمساعدات، وستشرف على توزيع الخبز على الجهات المستهدفة في أيام الجمعة من كل أسبوع .

ويشهد السودان حاليا أزمة حقيقية تتعلق بالمخابز وقدرتها على الإنتاج، حيث أكد إتحاد المخابز أنه يتوقع خروج 400 مخبزا عن دائرة الإنتاج بسبب ندرة الطحين ومشاكل أخرى لها علاقة بالعملية الإنتاجية للمخابز، هذا بالإضافة لأزمة الطوابير على المخابز .

وتأتي المساعدات القادمة من رجل الأعمال الروسي في هذا الوقت لتخفيف أثار الأزمة على المواطن السوداني، وقد تساهم في معالجة بسيطة للوضع السئ الذي يعيشه السودان في أمور حياته اليومية .

يذكر أن هذه المساعدات هي الثالثة التي ينظمها بريغوجين خلال فترة قصيرة، حيث قام في بداية رمضان بتنظيم فعالية “مع الحب من روسيا” وقام بتوزيع طرود غذائية على العائلات المحتاجة، وقام بعد ذلك بحملة للأطفال بعد عيد الفطر المبارك، وقام بتوزيع الكعك الروسي للإطفال لرسم البهجة على وجوههم كنوع من التضامن الإنساني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons