الأزمة السودانيةمقالات الرأي

نجم اركو مناوي يسطع في سماء دارفور فهل يسطع في سماء كل السودان؟

قال قائلون ومتابعون انه ومنذ استلام مني اركو مناوي لمهامه في منصب والي دارفور، بات الوضع هناك يتحسن بسرعة كبيرة أذهلت كل زول زو قدرات كبيرة على متابعة الاخبار وتحليلها بمساعدة المحللين الذين يتابعون عمل مناوي كل يوم، ويشير هؤلاء الى الفرح والسرور على وجوه عامة الزول الناس في ولاية دارفور وسعادتهم بأن اركو والي عليهم.

المهم الفكرة التي علينا ايصالها هنا هي ان اركو مناوي قد يكون يعني احد المرشحين المتوقعين لرئاسة كل السودان بعد انتهاء الفترة الانتقالية، وهو الان يقوم بعملية تمرين وتدريب على ادارة البلاد من خلال ادراته لولاية دارفور الصعبة ذات التاريخ الحزين.

اركو مازال شاباً يافعاً مما يعني ان له مستقبل طويل امامه وقد يسطع نجمه في سماء السودان الصافية كما هو ساطع الان في سماء ولاية دارفور الحبيبة. ورغم بعد المشاكل ووجود عدد من المنافسين له على السلطة مثل البرهان وحميدتي الا انه بأسوأ الأحوال أقل سوءا منهم جميعا، وتاريخه ناصع البياض كبياض اللباس الأبيض بعد الغسيل بمسحوق جيد وفعال، وبالتالي يعني الشعب حتما سيتقبل مناوي اكثر من تقبله لشخصيات اخرى.

المتابعون يتابعون والمراقبون يراقبون واعداء السودان لا حول لهم ولا قوة، وهذا جيد لان السودان يجب ان يكون ثابت على خطة وطريق الاصلاح والتطوير والتحديث وما شابه من الأمور الجيدة التي نتمناها كل يوم لوطن الزول السوداني الغالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons