أخبار ساخنةأهم الأخبار

والي نهر النيل يلتقي قيادات المناصير

أكد الأستاذ محمد البدوي عبدالماجد ابوقرون والي نهر النيل المكلف، أكد أن قضايا وهموم المتأثرين من قيام سد مروي تمثل الأولوية لحكومة الولاية وأن هذه المشاكل والقضايا تجدالاهتمام منه ومن القيادة العليا.

جاء ذلك لدي لقائه بمكتبه بالدامر بوفد من قيادات اللجنة التنفيذية للخيار المحلي. وأشار السيد الوالي لعدالة قضية المناصير الذين ضحوا من أجل أن تنعم البلاد بخدمات الكهرباء ولم يصلهم التيار الكهربائي حتي الأن، كما اشار لمجاهدات أبناء المناصير ومقاومتهم للمستعمر ودورهم في الحراك الوطني حتي نالت البلاد إستقلالها.

وأضاف السيد الوالي بأن قضية المناصير ظلت تؤرقه منذ زمن بعيد ومتابع لها وعند توليه أمانة التكليف بأمر الولاية كانت أول زيارة له لمحلية البحيرة بكل وحداتها الإدارية ومناطقها، ووقف علي حجم الظلم الكبير الذي لحق بالمناصير من جراء قيام سد مروي، مؤكداً دعمهم الكامل لهيئة الخيار المحلي بعد ان تم تعيينها عبر مجلس حكومة الولاية، وانه سيتم الإعلان قريبا لمجلس إدارة الهيئة وتكملة الجسم الإداري.

وأعلن الوالي تخصيص مبلغ مليار جنيها للتسيير الشهري للهيئة وتخصيص عدد أثنين عربة للهيئة لتتمكن من المتابعة للمشروعات، مؤكدا بأن الدولة في أعلي مستوياتها بقيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي مهتمه بأمر الخيار المحلي، وكشف عن عقد اإجتماع جامع خلال الأيام المقبلة مع وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بخصوص تمويل المشروعات الاتحادية المتعطلة والمتوقفة عن العمل علي رأسها طريق ابوحمد الطوينة كريمة ومشروع كهرباء الخيار المحلي والبحيرة.

ومن جانبهم استعرضت قيادات اللجنة التنفيذية للمتاثرين المشاكل والقضايا لمناطق الخيار المحلي وما لحق بهم من ظلم وتوقف المشروعات بمناطق الخيار المحلي مشيدين بإهتمام السيد الوالي بقضية إنسان ومواطن المناصير والخيار المحلي ودعمه المتواصل ونادوا بضرورة أن تتفاعل الجهات الاتحادية والمركز مع هذه القضايا التي طال عليها الأمد وتوقف التمويل الاتحادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons