أخبار ساخنةأهم الأخبار

وزير الخارجية السوداني يصل جوبا في مهمة خاصة بالايقاد

ابتدر وزير الخارجية، علي الصادق، رئيس المجلس الوزاري للايقاد اليوم الثلاثاء، زيارة رسمية الى جنوب السودان تستمر لمدة ثلاثة ايام بغرض دعم عملية السلام بجنوب السودان الى جانب بحث أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين .
والتقى الصادق، خلال اليوم الاول من الزيارة بكل من الرئيس سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان، رياك مشار النائب الاول لرئيس جنوب السودان وحسين عبدالباقي اكول نائب رئيس جمهورية جنوب السودان .
واكد الوزير للقادة بجنوب السودان حرص حكومة السودان على تحقيق السلام المستدام والمضي قدما باتفاقية سلام جنوب السودان المنشطة الى الامام والبناء على ما تحقق من بنود في الاتفاقية بفضل الحكمة التي تحلت بها اطراف الاتفاقية لاستكمال ماتبقى من بنود وصولا الى السلام الدائم الذي تتطلع اليه جميع الاطراف.
كما استمع خلال تلك اللقاءات الى شرح من الرئيس سلفاكير ومن نواب الرئيس حول موقف تنفيذ سلام جنوب السودان والتحديات التي تواجه بعض بنود الاتفاقية مع تأكيدهم التام على اتخاذ كافة الاجراءات التي تكفل تجاوز هذه التحديات عبر الحوار بين أطراف الاتفاقية وبمساعدة دول الاقليم. وأكد الصادق، للقيادة بجنوب السودان أن السودان يسعى لمساعدة حكومة وشعب جنوب السودان لاستكمال عملية السلام ولن يدخر جهدا لدعم هذه العملية انطلاقا من رئاسة السودان للايقاد ولخصوصية العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين .
كما بحث ملف العلاقات الثناىية ببن البلدين وسبل المضي بمجالات التعاون بينهما الى آفاق أوسع بما يحقق المصلحة العليا للشعبين مؤكدا حرص السودان على الإرتقاء بالتعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons