أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

ولاية الخرطوم توصي بمعاقبة المخالفين والتشديد على تطبيق احترازات كورونا

إلتأم اجتماع لجنة أمن ولاية الخرطوم بحضور المديرين التنفيذيين بالمحليات ومدير عام وزارة الصحة، حيث تناول الإجتماع الوضع الصحي بالولاية في ظل الموجة الثانية من جائحة كورونا.


ووقف الاجتماع على سريان القرارات السابقة المتعلقة بالتدابير الإحترازية ومتابعة تنفيذها بمختلف محليات الولاية، وعدم التهاون في محاسبة جميع المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم بكل حزم حفاظاً على حياة المواطنين ومنعا لإنتشار الوباء.

وجدد الاجتماع التأكيد على ضرورة وقف المناسبات بالصالات والأندية ومنع الحشود والحفلات العامة والأنشطة بالصالات الرياضية المغلغة وإيقاف محال الشيشة وأكدت حكومة ولاية الخرطوم، أن تلك القرارات هدفها الحفاظ على السلامة العامة


وتقدمت الولاية بإعتذارها للمواطنين الذين كانوا يعتزمون تنظيم مناسباتهم الاجتماعية في الفترة المقبلة في صالات الأفراح العامة.


وأوصى الاجتماع، الجهات المختصة بمتابعة ومراقبة، الإلتزام بوقف نشاط الصالات الرياضية، وأتخاذ التدابير التي تضمن حظر ووقف التجمعات الجماهيرية، المتمثلة في الحفلات العامة والحشود وحفلات التخرج.


وناشدت اللجنة المواطنين الإلتزام بإرتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، وتعقيم الأسطح والأيدي، في منافذ تقديم الخدمات، مثل البنوك والأماكن التجارية ومجمعات خدمات الجمهور والمطاعم والكافتيريات.


وفي ختام الإجتماع وجه والي الخرطوم أيمن خالد، بضرورة تضافر كل الجهود الرسمية والشعبية لإجتياز هذه الفترة والعمل معا لمواجهة التحديات الصحية الناجمة عن الموجة الثانية لجائحة كورونا.

تحذير

حذر دكتور منتصر محمد عثمان نائب مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة من ازدياد حالات الاصابة بجائحة كورونا فى حال استمرت الحركة المتزايدة وسط المجتمع .


واشار دكتور منتصر حول توقعات الوزارة بانتشار الجائحة خلال الشتاء ان شهر نوفمبر شهد اكثر حالات من انتشار الاصابة بفيروس كوفيد-19حيث سجلت ولايات دارفور 1594 حالة

والجزيرة 233 حالة في الشهر مشيرا أن المرض تنفسى والنوم داخل الغرف فى فصل الشتاء يزيد من احتمالية الانتشار وسط افراد الاسرة حال اصابة احدهم.


وقال د. منتصر ان وزارة الصحة تحسبت لهذا الشتاء منذ البداية عقدت مجموعة من الاجتماعات الفنية بالوزارة باستمرار بالاضافة للغرفة المفعلة منذ الموجة الاولى


وترحم منتصر على الزملاء من الكادر الطبى الذين فقدوا ارواحهم خلال الجائحة الذين هم خط الدفاع الاول ضدها مشيرا الى ان الاوبئة ارهقت الكادر الطبى خاصة الملاريا فى عامى 2019 2020- مشيدا بالكوادر الطبية التي عملت والتى تطوعت اثناء الجائحة ومناشدا الكوادر للانضمام للمتطوعين.


واكد منتصر ان ولاية الخرطوم تعمل بكل جد فى زيادة السعة الاستعابية بدخول كل من مستشفى النو وسوبا وجاهزيتهما تحت اى لحظة .


وشدد بان على المواطن التقيد بلبس الكمامة والتباعد بترك مسافة بين الافراد في اي تجمع او لقاء اضافة لغسل اليدين باستمرارباعتبارها وسائل وقائية تقلل الانتشار


و اشار سيادته الى أن السعة الاستعابية للمستشفيات تحت السيطرة وقال ان التباعد ولبس الكمامة خاصة داخل المؤسسات يقلل من الانتشار مشيرا انه كلما تقدم العمر زادت فرصة الاصابة بفيروس المرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons