أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

الخرطوم قطوعات الكهرباء تتسبب في نقص الإمداد المائي للولاية

عزت هيئة مياه ولاية الخرطوم شح ونقص الإمداد المائي في عدد من مدن وأحياء الولاية إلى قطوعات الكهرباء لفترات تمتد لأكثر من 10 ساعات خلال اليوم.

وأبان مدير عام الهيئة، مهندس مأمون عوض حسن، في تعميم صحفي اليوم (الأربعاء) أن قطوعات الكهرباء تؤثر بشكل مباشر على المحطات النيلية والآبار الجوفية التي تقع في مناطق السكن

 مشيراً إلى تأثر عدد من الحارات بمنطقة الجريف غرب بقطوعات الكهرباء، مما أدى إلى توقف الآبار الجوفية لافتاً إلى انقطاع التيار الكهربائي عن محطة مياه بري يوم أمس لأكثر من 5ساعات مما تسبب في شح الإمداد في المنطقة.

نقص

وكشف عن نقص الإمداد المائي في مربعات الأزهري، عد حسين، الكلاكلة القبة وعدد من قرى جبل اولياء؛ بسبب قطوعات الكهرباء المتكررة عن المحطة والأبار في المناطق السكنية .

مبيناً أن شح الإمداد المائي في منطقة الحلفايا 80% منه بسبب انقطاع التيار الكهربائي الذي يمتد لأكثر من 5 ساعات مما يؤثر على عدد من مناطق شمال بحري، كاشفاً عن ضعف وتذبذب التيار الكهربائي في محلية شرق النيل، مما أدى لإحداث مشاكل في موتورات أكثر من 224 بئر جوفية .

وأشار إلى تاثر عدد من حارات محلية أم بدة 37، 38،43، 23، 24،31 و39 العامرية بقطوعات الكهرباء مما أدى إلى نقص الإمداد المائي فيها، مطالبا شركة الكهرباء باستثناء الآبار الجوفية التي تقع في مناطق السكن من القطوعات لساعات طويلة.

حمدوك

ناقش مجلس الوزراء في جلسته الامس برئاسة رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك جهود معالجة أزمة الكهرباء في الخرطوم والسودان والشح الذي تشهده هذه الأيام.

وخلال جلسة اليوم التزمت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بأداء كامل استحقاقات معالجة ملف الكهرباء فيما يتعلق بقطع الغيار ووقود الفيرنس خصوصاً مع قُرب موسم الصيف وشهر رمضان المبارك.


وأشار رئيس الوزراء خلال تنوير له عن زيارته الأخيرة إلى دولة مصر إلى أن الوفد عقد مجموعة اجتماعات مشتركة بحثت آفاق التعاون المشترك في مجال الربط الكهربائي لرفع ما يستقبله السودان من مصر ل 240 ميغاواط من الكهرباء خلال الصيف القادم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons