أحداثأخبار ساخنةأهم الأخباراخبار السودانالسودان الآن

حميدتي في طرابلس بعد مغادرة البرهان لها

وصل قائد قوات الدعم السريع بالسودان محمد حمدان دقلو”حميدتي” إلى العاصمة الليبية طرابلس، بعد مرور أقل من يومين مغادرة قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان لها، بعد إجراء مباحثات مع رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة.

وقال قائد قوات الدعم السريع في بيان صحفي له عبر منصة اكس، إنه أجرى بالعاصمة الليبية مباحثات وصفها بالمثمرة والبناءة مع الدبيبة تناولت التطورات التي يشهدها السودان في ظل الحرب الدائرة، حسب التصريح.

وأكد حميدتي أنه قدم للدبيبة رؤيته لوقف الحرب وتحقيق السلام والاستقرار ورفع المعاناة عن كاهل السودانيين وإعادة بناء السودان على أسس جديدة وعادلة.

وأضاف أنه قدم لرئيس حكومة الوحدة الوطنية بليبيا أيضاً شرحاً حول تطورات الوضع الإنساني والظروف الصعبة التي يعاني منها السودانيون في ظل حرمانهم من المساعدات ما أدى لحدوث مجاعة في بعض المناطق حسب وصفه  ما يستدعي تدخلاً لإيصال المساعدات لمستحقيها.

من جهة أخرى، وبحسب بعض المصادر الإعلامية والدبلوماسية فإن مباحثات البرهان مع الدبيبة كانت قد شملت عرض البرهان إرسال بعض من القوات الأوكرانية التي تنشط في السودان للمشاركة في القتال بليبيا إلى جانب حكومة الوحدة.

وكانت طرابلس استضافت، ظهر الاثنين، جلسة مباحثات ثنائية بين رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس مجلس السيادة السوداني فريق أول عبدالفتاح البرهان الذي التقى ايضا الدبيبة وناقشا الأوضاع الراهنة في السودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons