أهم الأخبارنشرات من ليبيا

الرئاسة التركية تدفع بمذكرة لتمديد فترة تواجد قواتها بليبيا

أفادت مصادر صحفية، اليوم السبت، بأن رئاسة البرلمان التركي تلقت مذكرة من الرئاسة التركية لتمديد مهام القوات التركية في ليبيا 18 شهرا

وأوضحت المصادر أن البرلمان التركي وافق خلال جلسة طارئة في الثاني من يناير الماضي على مذكرة تفويض صادرة عن الرئاسة التركية لإرسال قوات إلى ليبيا لمدة عام واحد.

وأشارت المصادر إلى أن مذكرة التفويض نصت على تقدير زمن إرسال قوات تركية إلى ليبيا ومكان انتشارها الذي سيكون في عهدة رئيس الجمهورية وفقا للمبادئ التي حددها الرئيس بشأن اتخاذ جميع أنواع التدابير للقضاء على المخاطر والتهديدات.

كما نصت مذكرة التفويض على أن مدة التفويض ستكون عاما واحدا قابلة للتمديد، وفقا للمادة 92 من الدستور التركي المتعلقة بإرسال قوات عسكرية إلى دول أجنبية.

وفي السابق أكدت مصادر تركية مطلعة أن العميد صويصل تولى قيادة العمليات في ليبيا، وهو ضابط معروف في القوات المسلحة التركية

تولى قيادة فرقة مشاة شرناق، يفضل تكتيك “الصقر” في عملياته العسكرية، وهي تسمية متبعة في بعض وحدات الجيش التركي، وفي بعض الوحدات الأخرى تسمى تكتيكاته “المخلب الأسود”.

وأوضحت صحيفة بريطانية أنه في 24 ديسمبر الماضي، نشرت تركيا 300 مقاتل من الفصائل الموالية لتركيا في سوريا، وأنهم غادروا الأراضي السورية إلى تركيا عبر معبر “حور كلس” الحدودي العسكري.

ثم إلى العاصمة الليبية طرابلس، حيث تم إرسالهم إلى مواقع المواجهة شرق المدينة، وبعدها في 29 ديسمبر سافر 350 مقاتلاً آخرون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons