أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : بعد ارتفاع الإصابات بكورونا مستشار حمدوك يكشف موقف الحكومة لاغلاق البلاد

أكد مستشار رئيس الوزراء أمجد فريد عن عدم وجود اي توجه حكومي لاعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجوال في السودان بسبب الموجه الثانية لانتشار فيروس كورونا حتى الان مايعني احتمالية الاعلان مستقبلا حسب الوضع الصحي وفق متابعات موقع المراسل .

وقال فريد في منشور على حسابه في تويتر “لا يوجد اي اتجاه حتى الان لاغلاق جزئي او شامل في التصدي لموجة الكورونا الثانية التي بدأت تضرب البلاد. محاولة الايحاء بنظرية مؤامرة في وضع خطر صحي واستغلاله سياسيا هو تصرف غير مسئول. التعامل مع هذا الوباء يتطلب وعي وعمل جماعي.”

ويوم امس الجمعة اظهر الفحص المعملي سلبية نتيجة الكورونا على السيد عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي بعد مخالطته لمصابين .


وكانت قد اصدرت الامانة العامة لمجلس الوزراء بيانا صحفيا ذكرت فيه انه وتطبيقاً للإجراءات الصحيّة الاحترازية لوزارة الصحّة الاتحاديّة في التعامل مع جائحة كورونا، تم إجراء فحص شامل للموظفين برئاسة مجلس الوزراء، من ضمنهم رئيس مجلس الوزراء ومستشاريه ومساعديه.

نتائج الفحص


جاءت نتيجة فحص رئيس مجلس الوزراء سلبية، وجاءت النتيجة إيجابية لكل من السيد الشيخ الخضر كبير مستشاري رئيس الوزراء، والسيد علي بخيت مدير مكتب رئيس الوزراء، بينما كانت نتيجة الباقين سلبية.
كما تم إجراء فحص للسيد محمد الفاتح زين العابدين محافظ بنك السودان، وجاءت نتيجة فحصه إيجابية.

وأوضح البيان ان المصابون يتلقون العلاج وهم جميعا بصحة جيدة، وتجري عملية التتبُّع والفحص لكل من خالط المصابين.


وغرد امس السيد عبدالفتاح البرهان في تويتر قائلا:”الإمام الصادق المهدي شخصية وطنية محورية قادت العمل السياسي مع حزبه في كل مراحل البناء الوطني التي نحن الآن في أحداها . نثق في قوته ولياقته ومقدرته على تجاوز الوعكة الصحية التي آلمت به أمنياتنا له بعاجل الشفاء.

تجدر الاشارة الى ان حزب الامة القومي اعلن في بيان له اصابة الامام الصادق المهدي رئيس الحزب بالكورونا (كوفيد19)

وفي ذات السياق كشفت زينب الصادق عن قائمة جديدة من أقرباء ومنتمين لحزب الأمّة أصيبوا بفيروس كورونا.

وقالت زينب في تدوينة على صفحتها الرسمية بالفسيبوك اليوم”الجمعة”، إنّ القائمة تضم فضل برمة، عبد الرحمن الصادق، زينب الصادق، بشرى الصادق، أم سلمة الصادق، طاهرة الصادق

 إسماعيل بشرى، نجاة، محمد أحمد الصادق، محمد المهدي، محمد آدم محمد، حفية شريف، هناء سلو، برتقالة ، رندة الصادق، الصادق الصديق.

و”الخميس”،أعلنت أسرة الصادق المهدي، رئيس حزب “الأمة القومي” بالسودان،إصابته بفيروس كورونا.

وحتى”الجمعة”، وصلت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في السودان إلى”13″ ألف و”772″، فيما تعافى”6″آلاف و”764″، وتوفي”837″.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons