أخبار ساخنةأهم الأخبار

السودان يسلم 21 إخوانيا الى مصر

سلمت السلطات السودانية 21 عضوا فارا من جماعة الإخوان المسلمين مقيمين على أراضيها إلى مصر.

أفادت روايات أعضاء وقادة جماعة الإخوان ، صباح اليوم ، أن السلطات السودانية سلمت 21 مصرياً من أعضاء الجماعة إلى أجهزة الأمن المصرية ، بينهم رجل وزوجته وأطفاله.

كشف هيثم أبو خليل القيادي الإخواني والإعلامي الذي هرب إلى تركيا ، أن من بين الذين تم تسليمهم عصام عبد القايد دياب سيد ، أكرم عبد البديع أحمد محمود ، محمد إبراهيم ، منى سعيد جاد الله ، يوسف محمد إبراهيم ، وابراهيم محمد ابراهيم.

وكشف أبو خليل ، في آذار الماضي ، عن اختفاء عضو جماعة الإخوان وضاح هشام نور الدين عبد الله ، البالغ من العمر 33 عامًا ويقيم في السودان منذ عامين ، أثناء توجهه إلى شؤون الأجانب لاستكمال إجراءات سفره إلى تركيا.

وأضاف أن شباب الإخوان حصلوا على تأشيرة دخول له ولزوجته وأولاده من أجل الذهاب إلى تركيا ، وعندما توجه إلى شؤون الأجانب لاستكمال إجراءات السفر تم اعتقاله واختفائه ، مضيفًا أنه يخشى تكرار ما حدث. ما حدث لشاب الإخوان حسام سلام مؤسس حركة الحسم ، الذي اعتقلته السلطات المصرية في مطار الأقصر قبل توجهه إلى تركيا أيضًا ، عبر أعضاء الجماعة عبر حساباتهم على مواقع التواصل عن مخاوفهم من تسليم السلطات السودانية. عبر شباب الإخوان إلى مصر ، داعيا قادتهم للتدخل لمنع تسليمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons