أخبار ساخنةأهم الأخبار

قائد الفرقة الخامسة مشاة: خطط لاحتواء الآثار السالبة للجريمة شمال كردفان 

أكد اللواء ركن فيصل محمد الحسن صالح، قائد الفرقة الخامسة مشاة (هجانة) بولاية شمال كردفان، أن الأمن والاستقرار مدخلاً رئيسياً لتحقيق التنمية.

وتوقع سيادته نتائج إيجابية لمؤتمرات الصلح المزمع عقدها في الفترة المقبلة، عطفا على تجارب سابقة انعكست على استقرار ولاية شمال كردفان.

ورحب اللواء ركن فيصل بالوفد الإعلامي الزائر للولاية، ضمن قافلة الدعم السريع بقيادة رائد دكتور نجم الدين عبد الله، مؤكدا اهتمام القوات المسلحة بنشر ثقافة السلام كمدخل للطمأنينة.

وقال إن ولاية شمال كردفان تشهد استقراراً أمنياً عدا بعض التفلتات بسبب المراعي و المشاكل الحدودية بين بعض المناطق، يتم حسمها في حينها بواسطة القوات الأمنية المشتركة و استنفار الإدارات الأهلية.

وأشار إلى أن القوات المشتركة تعمل بانسجام وتناغم كبيرين على مستوى الولاية والمحليات في دك أوكار الجريمة وتحقيق الأمن والطمأنينة. وأشار لوجود عدد من الخطط لاحتواء الآثار السالبة للجريمة، وأن النزاعات القبلية أسهمت في حلها الإدارات الأهلية وديوان الزكاة، كما أشار إلى دور المواطن في لفت نظر الجهات الأمنية إلى المهددات الأمنية.

وأشاد قائد الفرقة الخامسة مشاة بشمال كردفان، بجهود قوات الدعم السريع التي شكل حضوراً رئيسياً في اللجنة الأمنية المشتركة، فضلاً عن عقد المصالحات بين القبائل والتواصل مع المواطنين. ودعا وسائل الإعلام إلى لعب دور رئيس للوصول للغايات المنشودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons