أخبار ساخنة

“قال لهم ان بلاده ليست ليبيا أو السودان” …وزير خارجية إيران يتهم إسرائيل والمخابرات الغربية بالتخطيط لحرب أهلية في بلده

اتهم وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إسرائيل وأجهزة مخابرات غربية، اليوم الخميس، بالتخطيط لتقسيم إيران وإشعال فتيل حرب أهلية فيها، وذلك بعد يوم من مقتل سبعة أشخاص في مدينة إيذه بجنوب غرب البلاد، في ما وصفته وسائل الإعلام الرسمية بأنه “هجوم إرهابي”.

وكتب أمير عبد اللهيان على تويتر، أن “الأجهزة الأمنية المختلفة وإسرائيل وبعض السياسيين الغربيين الذين وضعوا خططاً لنشوب حرب أهلية وتدمير وتفكيك إيران، يجب أن يعلموا أن إيران ليست ليبيا أو السودان”، مضيفاً أن الإيرانيين لن ينخدعوا بمثل هذه الخطط.

ومنذ أن بدأت الاحتجاجات على مستوى إيران قبل أكثر من شهرين، بعد وفاة الشابة مهسا أميني في حجز لشرطة الأخلاق، استدعت طهران العديد من السفراء الأجانب بسبب تعليقات بشأن الاحتجاجات.

كذلك كانت طهران قد اتهمت العديد من الدول الأوربية وبعض الدول العربية بالوقوف وراء الاحتجاجات التي عمّت الكثير من المدن الإيرانية، قائلةً إن تلك الدول تهدف إلى “إشعال فتنة داخلية” في البلاد.

واندلعت في إيران احتجاجات، في 17 سبتمبر/ أيلول، على وفاة الشابة مهسا أميني (22 عاماً)، بعد أيام من احتجازها لدى شرطة الآداب بتهمة عدم التقيد بالحجاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons