أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

لجنة النظر في قضیة المفصولین تعسفيا في السودان تصدر قرارا جديدا

عقدت لجنة النظر في قضیة المفصولین تعسفیا من الخدمة المدنیة اجتماعھا الدوري رقم 49 بتاریخ 17 فبرایر2021 بمقر ً الأمانة العامة لمجلس الوزراء .

و استمع اجتماع لجنة النظر في قضیة المفصولین لتقریر مفصل عن الاستعدادات الخاصة بورشة توفیق أوضاع المفصولین من المؤسسات الحكومیة التي تمت تصفیتھا.

وأقرت لجنة النظر في قضیة المفصولین تنظیم الورشة الرابع والعشرين من فبراير الجاري 24 وتوجیه الدعوة للوزراء المختصین ووكلاء الوزارات والخبراء والمختصین و أساتذة الجامعات وممثلي المفصولین من المؤسسات المعنیة.

وتقدمت اللجنة بالشكر لبنك البركة على الدعم المالي الذي قدمه لتنظیم الورشة، ورحبت باستعداد بنك النیلین لتقدیم دعم مماثل.

ولفتت اللجنة نظر المفصولین إلى أن القناة الوحیدة للتواصل ھي عبر مكتب الأستاذة ھانم برھان الدین، رئیسة اللجنة، بمقر اللجنة بالأمانة العامة لمجلس الوزراء وأكدت أنھا لن تتسلم أي مكاتبات أو طلبات لا تمر عبر مكتب رئیس اللجنة.

واستعرضت اللجنة تقاریر اللجان الفرعیة وأصدرت توصیات بشأن طلبات المفصولین في عدد من المؤسسات والوزارات ورفعت توصیات بشأنھا للسید وزیر شئون رئاسة مجلس الوزراء.

وستواصل اللجنة عقد اجتماعاتھا الدوریة أسبوعیا للنظر في ملفات المفصولین تعسفیا من الخدمة المدنیة

وفي اخر اجتماع للجنة – أشاد رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك بالجهد الكبير الذي بذلته لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفياً والذي يصب في تحقيق العدالة كأعظم شعارات ثورة ديسمبر المجيدة ورد الاعتبار للمفصولين تعسفياً.

جاء ذلك لدى حضوره   اجتماع لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفياً من الخدمة المدنية القومية.

واوضح الاستاذ رشيد سعيد يعقوب وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام والناطق الرسمي باسم لجنة المفصولين في تصريح ان الاجتماع استعرض تقريراً مفصلاً عن عمل اللجنة

خلال الفترة الماضية والمعايير التي وضعتها ومدى تنفيذ القرارات التي تصدرها اللجنة فضلاً عن المعوقات التي تواجه عملها.

المعاش

وأضاف الاستاذ رشيد سعيد “ان اللجنة أشادت بالدور الكبير الذي لعبه السفير عمر بشير مانيس خلال فترة اشرافه على عمل اللجنة وتمنت له التوفيق في مقبل الأيام”.

مبيناً ان اللجنة تابعت توجيهاتها السابقة بشأن إصدار المنشور الخاص بتطبيق توصية تحسين المعاش حيث انه لم يتم حتى الآن تطبيق القرارات الخاصة بتحسين المعاش

واخذت اللجنة علماً بإصدار الامانة العامة لمجلس الوزراء توجيهاً لوزارة العمل يتضمن الموجهات الخاصة بإصدار هذا المنشور.

وقال رشيد سعيد “ان اللجنة احيطت علماً بقيام ديوان شؤون الخدمة بإعادة ارسال المنشور الخاص بإجراءات تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بعودة المفصولين إلى كل الوحدات الحكومية حتى تضعها موضع التنفيذ.

وأوضح رشيد سعيد ان اللجنة اطلعت على قرار مجلس الوزراء الخاص بتشكيل آلية لتنفيذ القرارات التي تصدر بتوصية من اللجنة بإعادة المفصولين في ظل المقاومة التي تواجهها هذه القرارات في بعض المؤسسات والوحدات

الحكومية وستتولى اللجنة التنسيق مع هذه الآلية التي تتبع مباشرة للأمانة العامة لمجلس الوزراء حتى تطمئن على تنفيذ كل القرارات الخاصة بإعادة المفصولين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons