أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

حمدوك الجهود التي تبذلها لجنة المفصولين تصب في تحقيق العدالة

أشاد رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك بالجهد الكبير الذي بذلته لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفياً والذي يصب في تحقيق العدالة كأعظم شعارات ثورة ديسمبر المجيدة ورد الاعتبار للمفصولين تعسفياً.

جاء ذلك لدى حضور حمدوك اليوم بجانب السفير عمر بشير مانيس اجتماع لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفياً من الخدمة المدنية القومية.

واوضح الاستاذ رشيد سعيد يعقوب وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام والناطق الرسمي باسم لجنة المفصولين في تصريح ان الاجتماع استعرض تقريراً مفصلاً لرئيس الوزراء حمدوك

عن عمل اللجنة خلال الفترة الماضية والمعايير التي وضعتها ومدى تنفيذ القرارات التي تصدرها اللجنة فضلاً عن المعوقات التي تواجه عملها.

وأضاف الاستاذ رشيد سعيد “ان اللجنة أشادت بالدور الكبير الذي لعبه السفير عمر بشير مانيس خلال فترة اشرافه على عمل اللجنة وتمنت له التوفيق في مقبل الأيام”.

مبيناً ان اللجنة تابعت توجيهاتها السابقة بشأن إصدار المنشور الخاص بتطبيق توصية تحسين المعاش حيث انه لم يتم حتى الآن تطبيق القرارات الخاصة

بتحسين المعاش واخذت اللجنة علماً بإصدار الامانة العامة لمجلس الوزراء توجيهاً لوزارة العمل يتضمن الموجهات الخاصة بإصدار هذا المنشور.

وقال رشيد سعيد “ان اللجنة احيطت علماً بقيام ديوان شؤون الخدمة بإعادة ارسال المنشور الخاص بإجراءات تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بعودة المفصولين إلى كل الوحدات الحكومية حتى تضعها موضع التنفيذ.

وأوضح رشيد سعيد ان اللجنة اطلعت على قرار مجلس الوزراء الخاص بتشكيل آلية لتنفيذ القرارات التي تصدر بتوصية من اللجنة بإعادة المفصولين

 في ظل المقاومة التي تواجهها هذه القرارات في بعض المؤسسات والوحدات الحكومية وستتولى اللجنة التنسيق مع هذه الآلية التي تتبع مباشرة للأمانة العامة لمجلس الوزراء حتى تطمئن على تنفيذ كل القرارات الخاصة بإعادة المفصولين.

مشيراً إلى ان اللجنة ناقشت اليوم عدد من الملفات الخاصة بالمفصولين بالمؤسسات والوحدات الحكومية المختلفة حيث تسلمت اللجنة (٤) استمارة من مفصولي شركة كسلا لتصنيع الفاكهة وقررت اللجنة تحسين معاشاتهم.

كما تسلمت اللجنة ملحق مفصولي مؤسسة تسويق الماشية واللحوم بعدد (٨) استمارات وقررت اللجنة اعادة المفصولين الثمانية الي العمل.

وأيضا ناقشت اللجنة استمارات مفصولي هيئة بحوث الثروة الحيوانية (المعمل المركزي) سوبا حيث تسلمت اللجنة (٣) استمارات وقررت اللجنة إعادة مفصولاً واحداً وتحسين معاش أحد المفصول فيما استبعدت استمارة واحدة لعدم الاختصاص.

أيضا تسلمت اللجنة استمارتين من المؤسسة العامة للعقارات وقررت اللجنة اعادة مفصولاَ واحداً إلى العمل وتحسين معاش الثاني.

شركات

كما تسلمت اللجنة استمارتين من شركة قادره للبترول وقررت إعادة المفصولين إلى الخدمة ايضاً تسلمت اللجنة (١٦) استمارة من مفصولي شركة بتروإنرجي

وقررت اللجنة اعادة (٨) مفصولاً الي العمل واستبعدت (٤) استمارات لعدم الاختصاص وطلبت استكمال البيانات الخاصة ب(٤) من المفصولين.

وفيما يخص شركة أرياب للتعدين المحدودة تسلمت اللجنة (٤) استمارات وقررت إعادة المفصولين الاربعة الي العمل.

ايضاً تسلمت اللجنة استمارات مفصولي شركة هجليج لخدمات البترول بلغ عددها (١٠) استمارات،

 حيث قررت اللجنة إعادة (٧) من المفصولين وتحسين معاش مفصولاَ واحداً وطلبت استكمال البيانات الخاصة ب(٢) من المفصولين. كذلك تسلمت اللجنة (٥) استمارات من مفصولي الشركة الصينية للبترول وقررت اللجنة إعادة المفصولين ال(٥) إلى العمل.

أيضا تسلمت اللجنة استمارتين لمفصولي شركة بتروناس وطلبت اللجنة استكمال البيانات الخاصة بهم قبل اصدار قرار بشأنهم. كما ناقشت استمارات مفصولي شركة اساور للنفط والغاز حيث تسلمت اللجنة استمارتين وطلبت اللجنة استكمال البيانات الخاصة بالمفصولين.

وأوضح الأستاذ رشيد سعيد ان اللجنة تسلمت عدد (١٧) استمارة من مفصولي شركة سودابت للبترول حيث قررت تحسين الدرجة الوظيفية ل(٣) من المفصولين

وطلبت استكمال البيانات الخاصة ب(١١) منهم فيما استبعدت اللجنة (٣) من الملفات لعدم الاختصاص. كما تسلمت اللجنة (٣) استمارات من مفصولي شركة سودامين وقررت إعادة المفصولين الثلاثة الي العمل.

مضيفاً ان اللجنة تسلمت استمارات مفصولي شركة النيل للأسمنت ربك بلغ عددها (٢٢٣) استمارة قررت اللجنة اعادة (٣٢) مفصولاً الي العمل وتحسين معاشات (١٥٦) مفصولاً وتحسين الدرجة الوظيفية ل(١٠) من المفصولين فيما استبعدت اللجنة (٢٥) ملفاً لعدم الاختصاص.

وناقشت اللجنة ايضا مع حمدوك ملحق استمارات مفصولي مؤسسة جبال النوبة الزراعية بلغ عددها (٧) استمارات وقررت اللجنة اعادة المفصولين ال(٧) إلى العمل.

ايضا ناقشت اللجنة استمارات مفصولي شركة عزة للطيران التابعة لوزارة الدفاع والبالغ عددها (١٣) استمارة وقررت إعادة (٣) من المفصولين وتحسين معاشات (٧) منهم فيما استبعدت اللجنة (٣) استمارات لعدم الاختصاص.

أيضا ناقشت اللجنة ملف مفصولي الشركة الوطنية للطرق والجسور حيث تسلمت اللجنة (٢٣) استمارة وقررت إعادة (١٣) مفصولاً وتحسين معاشات (١٠) من المفصولين..

أيضا تسلمت اللجنة (٧٧) استمارة من مفصولي الهيئة القومية للطرق والجسور وقررت اللجنة اعادة (٤٧) مفصولاً إلى العمل وتحسين معاشات (٣٠) منهم.

اخيراً ناقشت اللجنة استمارة لمفصول من مشروع درء اثار الجفاف في شمال كردفان وقررت اللجنة تحسين معاش المفصول المتقدم واشار الاستاذ/ رشيد سعيد أن اللجنة ستواصل اعمالها للنظر في قضايا المفصولين بشكل راتب كل اسبوع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons