أخبار ساخنةأهم الأخبار

مدير البركة يستعرض واقع ومستقبل شركات التأمين للعام2022م

أكد الأستاذ آدم أحمد حسن المدير العام لشركة البركة للتأمين المحدودة أن ابتدارات العام 2022 لا تبشر بواقع يدفع بقطاع التأمين السوداني لغاياته، وذلك مقروءاً بالواقع السياسي  الراهن .

وقال حسن إن قطاع التأمين السوداني سيستقبل شركات جديدة في  هذا  العام  ليصل إجمالي عدد الشركات من 18-22 شركة ستتقاسم الدخل الموجود الذي حققته شركات القطاع في العام 2021 بمتوسط إكتتاب  يتراوح  بين  3 -13 تريليون جنيه للشركات  وهو دخل أنتجه التضخم ولا يمثل زيادة في الوحدات المؤمنة .

وأشار إلى أن شركات التأمين المنشأة حديثاً ستعاني صعوبات في الإستقرار الوظيفي للعاملين بها لعدم قدرتها على الإلتزام بأجور مرضية لعامليها مع الزيادة الكبيرة التي شهدتها شركات القطاع في  الهيكل  الراتبي  .

وإعتبر حسن أن أهم تحديات العام 2022 هو ضرورة أن تضاف تغطيات جائحة كورونا لدى شركات إعادة التأمين لأنها أصبحت واقعاً وتمثل كارثة طبيعيه يلزم تغطيتها تأمينياً .

وأضاف في سياق التحديات التدريب وإدارة  أنشطة أعمال التأمين إلكترونياً تحسباً للإغلاق وللتدابير الإحترازية بسبب كورونا.
وختم  حديثه  في  تعميم  صحفي  بضرورة  أن  تتجه  شركات  قطاع التأمين السوداني  إلى  إستحداث  وثائق  تأمين  جديدة  تواكب  روح  العصر  ومتطلبات  الإستثمار الذي  يتوقع  أن  ينتعش  في شركات  التأمين بعد الإقرار في  مؤتمر  التكافل  الذي  عقد  بالخرطوم  في  خواتيم  العام  الماضي وقضى بتشجيع  الإستثمار  في  قطاع  التأمين  السوداني  بنسبة  70% لحملة الأسهم و30٪لحملة الوثائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons