أهم الأخبارالأزمة السودانية

وفد النيابة العامة في مصر لبحث ملف قوش ومطلوبين أخرين

أصدر مكتب الانتربول مذكرة إعتقال بشأن هاربين في مصر وتركيا والإمارات وعلى رأسهم رئيس جهاز الأمن والإستخبارات السابق صلاح قوش، والذي يتواجد حاليا في جمهورية مصر .

وطُلب من مكتب الإنتربول في القاهرة اعتقاله بعد تحديد مكان وجوده وتسليمه إلى السلطات السودانية حيث تم توجيه عدة إتهامات جنائية له من قبل القضاء السوداني .

وكان النائب العام السوداني قد توجه في زيارة إلى القاهرة لتوقيع مذكرات تفاهم منها إيجاد فرص تدريب لوكلاء النيابة بمعاهد التحقيق الجنائي، بجانب لقاء مع مدير هيئة الطب العدلي المصري لمناقشة التأهيل في الطب العدلي والتشريح والاستعراف الجنائي.

وقالت المصادر داخل الوفد المرافق للنائب العام أن المفاوضات تضمنت تسليم بعض المطلوبين للعدالة في السودان، وكانت المفاوضات عامة ولم يتم تحديد أشخاص معينين، وهذا ما سيتم الحديث عنه اليوم وسيطلب الوفد تسليم صلاح قوش بشكل خاص .

ستكون هذه المرة الأولى التي يطالب فيها الجانب السوداني بتسليم صلاح قوش بشكل رسمي من السلطات المصرية، وذلك بعد أن تم إتهامه رسميا ونشر مذكرة حمراء بشأنه من قبل الإنتربول .

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على عدة خلايا إرهابية لها علاقة برجل الأمن الأول في نظام البشير، وكشفت التحقيقات عن إتصالات ومحادثات بين متهمين وصلاح قوش، وقام بعض المسؤولين في السلطات الإنتقالية السودانية بإتهامه بمحاولات إثارة الفتنه والإنفلات الأمني في السودان لأهداف إنقلابية وتخريبية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons