أهم الأخبار

السعودية : قرار سعودي بشأن منع التجول.. مع استثناءات

أعلنت السعودية، ليل السبت،عن رفع منع التجول جزئيا في جميع مناطق المملكة من الأحد 3 رمضان وحتى الأربعاء 20 رمضان من الساعة 9 صباحاً وحتى الخامسة مساء بالتوقيت المحلي.

وقرر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، في القرار الإبقاء على منع التجول الكامل على مدى 24 ساعة في مدينة مكة المكرمة والأحياء التي سبق الإعلان عن عزلها، وفقا لوكالة أنباء المملكة العربية السعودية .

وذكر التلفزيون السعودي أن المملكة السعودية ستسمح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية ابتداء من 6 رمضان حتى 20 من نفس الشهر.

قرارات ملكية:-

رفع منع التجول جزئيا في جميع مناطق المملكة ابتداء من الأحد 3 رمضان 1441 الموافق 26 أبريل 2020، وحتى الأربعاء 20 رمضان 1441 الموافق 13 مايو 2020، وذلك من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، مع الإبقاء على منع التجول الكامل على مدى (24) ساعة، في كل من مدينة مكة والأحياء التي سبق الإعلان عن عزلها في القرارات والبيانات السابقة.

إضافة إلى الأنشطة المستثناة في القرارات السابقة من منع التجوال، يتم السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها في فترة السماح المشار إليها في البند أولا، ابتداء من الأربعاء 6 رمضان 1441 الموافق 29 أبريل 2020، وحتى الأربعاء 20 رمضان 1441 الموافق 13 مايو 2020، وذلك في محلات تجارة الجملة والتجزئة والمراكز التجارية.

وشدد القرار على التأكيد على استمرار منع أي نشاط داخل تلك المراكز لا يحقق التباعد الجسدي ومنها عيادات التجميل وصالونات الحلاقة والنوادي الرياضية والصحية والمراكز الترفيهية ودور السينما وصالونات التجميل والمطاعم والمقاهي وغيرها من الأنشطة التي تحددها الجهات المختصة.

وتتولى وزارة الداخلية التنسيق مع الجهات المعنية الأخرى لأي تعديلات على الإجراءات المتعلقة بي منع التجول تتطلبها المستجدات الصحية، كما حث القرار المواطنين وأرباب الأعمال على استشعار المسؤولية والتقيد بالإجراءات الاحترازية .

وكان الملك سلمان قد أمر بفرض منع التجول لمدة 21 يوما من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا ابتداء من 23 مارس للحد من انتشار فيروس كورونا.

المصدر اسكاى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons