أخبار ساخنةأهم الأخبار

جهاز المخابرات العراقي يعلن مقتل والي بغداد في تنظيم داعش

أعلن جهاز المخابرات العراقي ، مساء الأربعاء، مقتل القيادي في تنظيم داعش الإرهابي، عمر الكرطاني، واثنين اخرين  من مرافقيه في عملية نوعية خاصة لم يحدد مكانها بعد.

وذكر جهاز المخابرات العراقي أنه “خلال عملية خاصة وخاطفة نوعية قتل والي بغداد الإرهابي عمر شلال عبيد الكرطانية القيادي في داعش ويده الإعلامية ليث جمال أبو البراء ونائبه العربي الجنسية قتال المهاجر.

وأضاف  جهاز المخابرات العراقي أن “القوات العراقية سبق وأن قتلت الوالي أحمد عيسى الزاوي أبو طلحة، ليحل محله المقتول لاحقا  الارهابي عمر الكرطاني.

ورغم  من توقف العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش في العراق، إلا أن القوات العراقية تعلن بين الحين والآخر عن قتل واعتقال عناصر من التنظيم في مختلف مدن البلاد، التي كان يسيطر عليها داعش، وسط تحذيرات من عودته خلال الفترة المقبلة رغم الهزائم التي مني بها في سوريا.

من جانب آخر، أعلنت خلية الإعلام الأمني في جهاز المخابرات العراقي ، مقتل 7 إرهابيين بتنفيذ ضربة جوية للتحالف الدولي في سلسلة جبال قراج.

وقالت خلية الإعلام الأمني في جهاز المخابرات العراقي في بيان مقتضب تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه وفقاً لمعلومات دقيقة جدا، وبأمر من قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي ، نفذ طيران التحالف الدولي ضربة جوية في سلسلة جبال قراج، اسفرت عن قتل 7 عناصر إرهابية داخل نفق.

المصدراسكاي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons