أهم الأخبارالسياسية العربية

أمطار غزيرة تتسبب بتعطيل الدراسة في عدة محافظات مصرية

تشهد العاصمة المصرية القاهرة ومحافظة الجيزة القريبة، سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة، بدأت منذ فجر الأربعاء، وذلك بعد توقعات أدلى بها خبراء طقس محليون خلال الساعات الماضية.

وقررت 5 محافظات مصرية جراء تساقط الأمطار الغزيرة، تعطيل الدراسة الأربعاء، وهي: القاهرة، والجيزة، ومطروح، ودمياط والبحيرة، بحسب وسائل إعلام مصرية.

وانتشرت سيارات شفط المياه التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي في الميادين والطرق لسحب مياه الأمطار ورُفعت درجات الاستعداد القصوى بكافة شركاتها التابعة في مختلف المحافظات

وذكرت الشركة، أنه جرى الاستعداد بكافة المحافظات حتى التي لا يتوقع سقوط أمطار بها، وذلك للاستعانة بمعداتها إذا لزم الأمر.

فضلاً عن اتخاذ حزمة إجراءات، من بينها الانتهاء من تطهير جميع بالوعات الأمطار قبل سقوط الأمطار واستمرار تطهيرها بصفة مستمرة.

كما وتم إصلاح أي تلف ببالوعات الأمطار وتركيب أغطية لها، وتطهير الشبكات والمجمعات وبيارات محطات الرفع لزيادة طاقتها الاستيعابية.

وصيانة ورفع كفاءة محطات الرفع الكبرى التي تستقبل التصرفات من المجمعات الرئيسية، ومراجعة وحدات التوليد الاحتياطية.

وعلى صعيد متصل، قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن موجة الطقس السيء ستنتهي غدا.

مؤكدة أن غداً ستكون هناك تفاصيل أخرى مختلفة، والأمطار ستكون متوسطة الشدة في القاهرة وغزيرة على السواحل الشمالية ومناطق مدن القناة.

يذكر أن مصر تتعرض لموجة طقس سيء، حيث تنخفض درجات الحرارة وتنشط الرياح، كما تتساقط أمطار غزيرة على عدد من المحافظات خاصة السواحل الشمالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons