أهم الأخبارالسياسية العربية

أنور قرقاش يؤكد أن الإمارات لن تتخلى عن القضية الفلسطينية

أوضح وزير خارجية دولة الإمارات، أنور قرقاش ، أن القضية الفلسطينية ليست قابلة للمساومة وإن معاهدة السلام مع إسرائيل يتضمن موافقة السلطات الإسرائيلية ضم الأراضي الفلسطينية.

وثمن أنور قرقاش اتفاقية السلام بين الإمارات وإسرائيل، ووصفها بالإنجاز المهم وخطوة كبيرة في طريق تحقيق السلام في المنطقة العربية.

وأكد وزير خارجية الإمارات تمسك بلاده بالأهداف الواردة في مبادرة السلام العربية للتوصل إلى حل عادل ومستدام لهذه القضية مشددا على أن هذه المعاهدة لن تكون على حساب القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف.

وقال في كلمة أمام أعمال الدورة الـ 154 عن بعد لمجلس جامعة الدول العربية التي عقدت على مستوى وزراء الخارجية أمس الأربعاء على أن هناك فرصة حقيقية لإحياء جهود و مبادرات السلام حول قضية الصراع العربي الإسرائيلي وقال إن حل القضية الفلسطينية بيد الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

أنور قرقاش يستنكر

وفي سياق آخر ندد قرقاش بالتدخلات الإيرانية والتركية المتكررة في الشؤون الداخلية للدول العربية من خلال دعم الميليشيات والجماعات المسلحة.

وأضاف أن إيران تواصل تهديدها لأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية وإمدادات الطاقة في الممرات المائية بالمنطقة.

وتابع ” نؤكد على إدانتنا واستنكارنا لتلك التدخلات التي تؤجج الأوضاع في المنطقة وتعرقل جهود التنمية فيها”.

وفي الشأن الليبي، قال قراش “إن الإمارات العربية المتحدة تؤكد على أهمية دعم المجتمع الدولي لمخرجات مسار برلين وجهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي نهائي للأزمة الليبية عبر خطوات عملية وجادة داعمة لمخرجات هذه القمة للمساهمة في إعادة الأوضاع في ليبيا إلى مسارها الطبيعي.

 وقد رحبت دولة الإمارات بإعلان وقف إطلاق النار ووقف العمليات العسكرية في كافة الأراضي الليبية، ويعتبر هذا القرار خطوة هامة لتحقيق التسوية السياسية وطموحات الشعب الليبي في بناء مستقبل يلبي تطلعاته في الاستقرار والسلام والازدهار، بما يتوافق مع مخرجات مؤتمر برلين، وإعلان القاهرة واتفاق الصخيرات.”

وأضاف وزير خارجية الإمارات ، أنور قرقاش “وفي الوقت ذاته، نؤكد على ضرورة وقف التدخلات الأجنبية في ليبيا وأهمية الدور العربي في جهود السلام ودعم العملية السياسية في ليبيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons