أهم الأخبارالوطن العربي والعالم

إصابة إبنة برلماني لبناني في انفجار مطار عدن الدولي

أصيبت يارا خواجة، ابنة نائب لبناني، في انفجار مطار عدن الدولي، صباح أمس الأربعاء، والذي وقع بالتزامن مع وصول الحكومة اليمنية الجديدة إلى العاصمة المؤقتة عدن.

ويارا هي المتحدثة باسم الصليب الأحمر الدولي في اليمن، وابنة النائب محمد خواجة، في كتلة التنمية والتحرير التي يرأسها رئيس البرلمان نبيه بري، وأصيبت خلال تواجدها في المطار  من أجل عودتها إلى بيروت.

وانتشرت صورة ليارا تظهر فيها وهي مصابة، فيما أكد ناشطون استطاعوا التواصل مع عائلتها، أن يارا بصحة جيدة، وتتلقى العلاج في المستشفى، وذلك بعدما فقدت هاتفها خلال الانفجار.

ووضعت خواجة صورة لها على حساباتها على “تويتر” و”فيسبوك” وهي تجري مقابلة مع إحدى القنوات التلفزيونية مرفقة بتعليق .

كتبت فيه “البارحة أجريت آخر مقابلة لي عن الوضع الإنساني في اليمن، لم أعتد يوماً المأساة التي يختزنها هذا البلد الجميل، المسؤولية كانت تثقل أكتافي كل مرة، فكل منصات العالم متواضعة لتروي معاناة اليمنيين، لكم كل الأمنيات بواقع أجمل تستحقونه بجدارة”.

لجنة تحقيق

ووجه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ،في وقت سابق الأربعاء، بتشكيل لجنة للتحقيق في تداعيات انفجار مطار عدن الدولي.

وقال في تصريحات صحفية، إن ” الأعمال الإرهابية التي تفتعلها مليشيات الحوثي والجماعات الإرهابية المتطرفة لن تثني الحكومة الشرعية عن ممارسة مهامها من العاصمة المؤقتة عدن”.

ووقع انفجاران مصحوبان بإطلاق نار في مطار عدن، لدى وصول طائرة الحكومة، ما أسفر عن سقوط عدد غير معروف من القتلى والجرحى.

ولاقى الهجوم إدانات واسعة، ومطالب بتحركات دولية عاجلة لمحاسبة مرتكبيها، ومن يدعمهم بالمال والسلاح، وفق القانون الدولي والإنساني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons