أهم الأخبارالسياسية العربية

إطلاق المرحلة السادسة من عمليات البصرة للتفتيش عن السلاح

بدأت القوات العراقية، اليوم الخميس، المرحلة السادسة لجمع السلاح من المحافظات العراقية، عمليات البصرة ، المسماة بالوعد الصادق تختص بالتفتيش عن السلاح والبحث عن مطلوبين .

وقال قائد عمليات البصرة اللواء الركن أكرم صدام مدنف إن” عمليات الوعد الصادق في صفحتها السادسة انطلقت اليوم في محافظة البصرة “، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء العراقية(واع).

من جانبه اوضح قائد حرس حدود المنطقة الرابعة العميد خلف البدران أن” الحصيلة الأولية اسفرت عن القبض على 9 مطلوبين بينهم متهم بجريمة إرهابية في ابي الخصيب”.

وفي وقت سابق، أعلن قائد العمليات ان المرحلة الخامسة لعمليات الوعد الصادق اسفرت عن إلقاء القبض على 38 مطلوباً للقضاء ،من ضمنهم تسعة بنغلادشيين من دون إقامة.

كما أسفرت الصفحة الخامسة عن مصادرة أسلحة متوسطة وأعتدة مختلفة الأنواع ضمن قاطع المسؤولية والعثور على كميات كبيرة من المشروبات الكحولية والمواد المخدرة.

وكانت خلية الإعلام الأمني قد أعلنت في وقت سابق عن انطلاق عمليات الوعد الصادق للتفتيش عن السلاح والبحث عن مطلوبين.

قائد العمليات

ووجه قائد عمليات البصرة اللواء الركن أكرم صدام مدنف، الخميس، بإيقاف عمليات “الوعد الصادق” ، عازياً سبب اتخاذ القرار إلى توجه البصريين لإحياء الزيارة الأربعينية.

وقال قائد العمليات مدنف في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه إنه وجه “بتوقف عمليات الوعد الصادق وذلك بالنظر لتوجه أبناء محافظة البصرة إلى زيارة الإمام الحسين عليه السلام لإحياء مراسيم شعائر زيارة الاربعين”، مؤكداً على “متابعة العمل الاستخباري والقيام بالواجبات الاعتيادية للقوات الأمنية خلال الفترة المقبلة”.

وشدد قائد العمليات مدنف على “جمع المعلومات الاستخبارية وإنشاء قاعدة بيانات بجميع المطلوبين وتحديد الأهداف المطلوبة القضاء حسب مذكرات إلقاء القبض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons