ازمات

اطباء شرعيين يستقيلون بسبب تلاعب في ارقام الجثاميين

الخرطوم ـ: كشف أطباء سودانيون في قطاع الطب الشرعي عن عمليات تلاعب في أرقام جثامين في إحدى مشارح العاصمة الخرطوم، ودفن جثث من دون عملية الاستعراف، وقدموا استقالاتهم احتجاجاً على ذلك.
وضمت قائمة المستقيلين 6 من كبار أطباء الشرعي، وهم كل من كبير الأطباء الشرعيين، عقيل سوار الدهب، واستشاري الطب الشرعي، محمد أحمد الشيخ واستشاري الطب الشرعي والسموم، عامر صادق محمود، واستشاري الطب الشرعي والسموم، محجوب بابكر، واستشاري طب الأسنان الشرعي، خالد محمد خالد.
وقدم هؤلاء استقالتهم إلى النائب العام المُكلف، مؤكدين في نص الاستقالات أنهم اكتشفوا “عملية تغيير ديباجات (أرقام) الجثامين بطرق مختلفة في مشرحة التمييز مما يعني إمكانية استبدال هذه الجثامين مع مفقودين ليتم دفنهم خارج إطار القانون”.
وأشاروا إلى “قيام لجنة مُكلفة من النيابة العامة بدفن 23 جثمانا في 11 يوليو/ تموز الفائت “دون أن يتم استكمال عملية الاستعراف”، على الرغم من توصية تقارير شرعية بعدم دفن هذه الجثامين.
وكانت لجنة التحقيق في اختفاء الأشخاص قسريا “المفقودين” التابعة للنيابة العامة، قد أمرت بعدم الدفن إلى حين إكمال تحقيقاتها، لكن لجنة أخرى مُشكلة بواسطة النائب العام أمرت بدفنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons