أهم الأخبارنشرات من ليبيا

الأمم المتحدة تعلن أسماء المشاركين في الحوار السياسي الليبي

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن أسماء المشاركين في ملتقي الحوار السياسي الليبي ،والمقرر عقده في تونس خلال الأيام المقبلة.
وضمت القائمة التي نشرتها البعثة الأممية اليوم، 75 اسما.

ومن المقرر أن يعقد في 9 نوفمبر المقبل منتدى الحوار السياسي الليبي برعاية الأمم المتحدة، وسوف تسبقه اجتماعات تمهيدية عبر الاتصال المرئي في 26 أكتوبر الجاري.

وضمت القائمة التي نشرتها البعثة الأممية اليوم، 75 اسما.

منهم إبراهيم عبد العزيز صهد، وأبو بكر عويدات عمر، وأبو بكر عيسى عوض العبيدي، وأبو بكر مصباح، وأحمد الشركسي وإدريس يحي البرعصي.

كذلك ضمت القائمة، لميس عبد المجيد بن سعد، وعمر أبو ليفة، وعلي كشير ويوسف عبد السلام الفرجاني وهاجر محمد القائد ووفاقة سيف النصر.

ومن المقرر أن يعقد في 9 نوفمبر المقبل منتدى الحوار السياسي الليبي برعاية الأمم المتحدة، وسوف تسبقه اجتماعات تمهيدية عبر الاتصال المرئي غدا الإثنين.

وقال السفير الأمريكى لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، إن الحوار الليبى الذى تقوده الأمم المتحدة هو الطريق الوحيد القابل لتطبيق حل يضمن السيادة الليبية.

مؤكدًا أن بلاده تعارض أى تصعيد عسكري، من قبل الليبيين أو من قبل القوات الأجنبية، لأنه لن يؤدى إلا إلى إطالة الصراع وإلى خطر انتشاره فى كل المدن الليبية وعلى نطاق أوسع.

وأكد نورلاند، في حوار لصحيفة “الأخبار” المصرية، أن الليبيين عليهم رفض النزاع المسلح.

مضيفا : من أجل بناء حوار سياسى، وإظهار الشجاعة كما فعل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية فائز السراج.

ورئيس مجلس النواب المُنعقد في طبرق عقيلة صالح يوم 21 أغسطس عندما دعوا إلى وقف إطلاق النار واستئناف عمليات الضخ بقطاع النفط، والعودة إلى المحادثات التى تقودها الأمم المتحدة، بحسب قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons