أخبار ساخنةالأزمة السودانية

الامه القومي يعلق بشأن المبادرة الامميه ويرفض فرض رئيس وزراء جديد

رفض الأمين العام لحزب الأمة القومي السوداني، الواثق البرير السبت أي محاولة لفرض أمر واقع جديد وتسمية رئيس الوزراء الجديد مشيرًا بانها ستصب الزيت على النار.

وقال البرير، في تصريحات لصحيفة المصري اليوم ان المطلوب في الوقت الراهن هو كيفية الرجوع إلى مربع الانتقال للوصول إلى الحكم المدني الديمقراطي.

وشدد الأمين العام لحزب الأمة القومي السوداني على أن مطالب الشعب السوداني واضحة، وأي محاولة ستتخطى مطالب الشعب لن تفيد وستزيد الوضع تعقيدا.

ورحب البرير مبدئيا بالمبادرات التي تطلقها مؤسسات دولية بما يساهم في حل الأزمة السياسية في السودان، شريطة أن تدفع تلك المبادرات نحو تحقيق مطالب الشعب السوداني بالتحول المدني الديمقراطي

وقال البرير، في أول رد فعل من الحزب «أكبر الأحزاب السياسية في السودان» على إعلان الأمم المتحدة إطلاق عملية سياسية بين مختلف القوى السياسية السودانية: «سندعم أي مبادرة للوصول إلى تحقيق مطالب الشعب السوداني وهذا الهدف».

والسبت، أعلن رئيس البعثة الأممية في السودان فولكر بريتس، إطلاق عملية سياسية بين الأطراف السودانية من أجل الاتفاق على مخرج من الأزمة السياسية الحالية.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن رئيس البعثة الأممية قوله إنّ العملية تشمل الحركات المسلحة والأحزاب السياسية والمجتمع المدني والجماعات النسوية ولجان المقاومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons