أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانيةالوطن العربي والعالم

البرهان في بيان رسمي يعلن عن تضامنه مع الرئيس الأمريكي ترامب

أعرب رئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان عن تمنياته بالشفاء العاجل ووافر الصحة لرئيس الولايات المتحدّدة الأمريكية دونالد ترامب والسيدة الأولى.

وقال البرهان في تغريدة اليوم”السبت”” إنابةً عن حكومة وشعب السودان، نعبر عن صادق أمنياتنا ودعواتنا بأنّ يمن الله بالشفاء العاجل ووافر الصحة لرئيس

الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترمب والسيدة الأولى بالبيت الأبيض ميلانيا جرإء أصابتهما بفيروس كرونا وأن يعودا لممارسة حياتهما الطبيعية في القريب العاجل”.

العلاج

غادر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب البيت الأبيض إلى مستشفى وولتر ريد العسكري قرب واشنطن والذي غادر إليه على متن مروحية حيث خصص له جناح طبي خاص آمن.

 وذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض أن ترامب سيعمل من المكاتب الرئاسيّة في المستشفى “خلال الأيّام القليلة المقبلة”. وذكر طبيب البيت الأبيض في بيان أن ترامب بدأ في تناول عقار ريمديسيفر المضاد لفيروس كورونا وأنه لا يحتاج لأكسجين إضافي

أُدخِل الرئيس الأمريكي ترامب الذي ثبُتت إصابته بكوفيد-19، مساء الجمعة إلى مستشفى وولتر ريد العسكري قرب واشنطن، غير أنّه أكّد في رسالة قصيرة عبر الفيديو أنّ حاله “جيّدة جدّا”.

وغادر ترامب البيت الأبيض مساء الجمعة، بدون أيّ مساعدة، وقد شوهد يضع كمامة خلال توجّهه نحو المروحيّة الرئاسيّة التي نقلته إلى المستشفى الواقع في ضاحية واشنطن لتلقّي العلاج.

ومرّ ترامب الذي كان يرتدي بزّةً سوداء، أمام الصحافيّين الذين كانوا ينتظرون خروجه من البيت الأبيض، دون أن يجيب على أسئلة، وقد صعد إلى متن المروحيّة الرئاسيّة “مارين وان”.

وبعيد ذلك، غادرت المروحيّة إلى مستشفى وولتر ريد العسكري، حيث يوجد للرئيس جناح طبّي خاصّ آمن.

وقالت المتحدّثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكناني، إنّه “في إجراء احترازيّ، وبناء على توصية طبيبه والخبراء الطبّيين، سيعمل الرئيس ترامب من المكاتب الرئاسيّة في (مستشفى) وولتر ريد خلال الأيّام القليلة المقبلة

وأعلن طبيب البيت الأبيض الجمعة أنّ الرئيس الأمريكي يتلقّى علاجا تجريبيّا ضدّ كوفيد-19 هو عبارة عن أجسام مضادّة صناعيّة، مشيرا إلى أنّه يتمتّع بـ”معنويّات جيّدة” على الرغم من شعوره بتعب.

وتأتي إصابة ترامب بكوفيد-19 قبل شهر من الانتخابات الرئاسيّة في الوقت الذي يسعى إلى الفوز بولاية ثانية من أربع سنوات في مواجهة المرشّح الديمقراطي جو بايدن.

وقال شون كونلي، طبيب الرئيس، في بيان “بعد ظهر اليوم (الجمعة)، كان الرئيس لا يزال متعبًا، ولكنّ معنويّاته جيّدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons