أخبار ساخنةازمات

البرهان يتفقد موقع مداهمة الخلية الإرهابية جنوب الخرطوم


شهدت العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم الإثنين، اشتباكات بين قوات الأمن وخلية إرهابية متمركزة وسط حي “جبرة” السكني جنوب العاصمة.

ونشرت المخابرات العامة السودانية بيانًا أشارت فيه إلى أنه تم تبادل إطلاق النار الكثيف لبضع ساعات مع المجموعة الإرهابية، التي تحصنت في سطح إحدى البنايات بالمنطقة.

وأفاد مصدرنا بالقبض على آخر من تبقى من الخلية الإرهابية، مشيرة إلى أن قوات الأمن داهمت المبنى الذي كانت تختبئ فيه الخلية الإرهابية وتم السيطرة عليه بالكامل.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل أحد أفراد الأمن السوداني واعتقال عناصر إرهابية، ودفعت الأجهزة الأمنية السودانية بتعزيزات ومركبات مصفحة إلى جبرة، داعية المواطنين إلى الابتعاد عن أماكن الاشتباكات.

وأوضح مصدرنا أن رئيس مجلس السيادة، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، زار موقع الحادث، مشيرة إلى أنه تم تحرير 23 رهينة كانت داخل المبنى السكني الذي تواجد به الإرهابيون.

ولفت إلى أن تلك الخلية كشفت عنها إجراءات سابقة أسفرت عن اعتقال 16 عنصرا إرهابيا في مناطق مختلفة في شرق النيل وأم درمان، وخلال أسبوع لقي 5 ضباط سودانيين مصرعهم خلال عمليات أمنية، واليوم سقط أحد ضباط القوات الخاصة وأصيب 3 من العناصر الشرطية.

وتابع مصدرنا إن أحد العناصر الإرهابية التي تم اعتقلها ينتمي إلى إحدى الدول العربية.

ولفت إلى العملية الأمنية استمرت منذ الحادية عشرة صباحا وحتى السادسة مساء، وكانت الاشتباكات مستمرة وكثيفة، وقال شهود عيان إن الخلية الإرهابية كان بحوذتها أحزمة ناسفة وأسلحة ثقيلة من قاذفات صاروخية “RPJ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons