أهم الأخبارالسياسية العربية

التحالف العربي العسكري يعترض صواريخ بالستية في طريقها إلى السعودية

التحالف العربي العسكري في اليمن ، يعلن عن تمكنه من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي كان يستهدف المملكة العربية السعودية، تم اطلاقه من قبل جماعي الحوثي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العسكري ، تركي المالكي، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، أن قوات التحالف المشتركة تمكنت، مساء الأحد، من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي  أطلقته جماعة أنصار الله الحوثي باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.

جماعة الحوثي تواصل

وكان التحالف قد أعلن امس السبت عن اعتراض طائرات حوثية مسيرة، داخل الاراضي اليمنية

جاء ذلك في تصريحات للمتحدث باسم قوات التحالف العربي العسكري ، العقيد الركن تركي المالكي، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وقال المالكي إن قوات التحالف اعترضت عددا من الطائرات بدون طيار، أطلقتها جماعة الحوثي من العاصمة صنعاء.

ولم يقم المتحدث باسم التحالف العربي من  تحديد عدد الطائرات ولا المكان الذي كان من المقرر الاتجاه إليه، واشار إلى ان القوات تمكنت من اعتراض وتدمير الطائرات داخل اليمن، ولم يصدر تعليق من جماعة الحوثي حول الحادثة.

وسبق لجماعة الحوثي أن أطلقت عدة صواريخ بالستية وطائرات مسيرة، على عدد من المواقع والأعيان في أوقات سابقة وصلت بعضها الى العاصمة السعودية الرياض

هجوم مستمر.

وتعرضت السعودية لعشرات الهجمات بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة العام الماضي، أبرزها هجوم استهدف منشآت لشركة أرامكو النفطية في سبتمبر الماضي، تبناه الحوثيون لكن الرياض شككت في ذلك وحملت المسؤولية لإيران التي تدعم الجماعة.. 

وبعد الهجوم على أرامكو بأيام، أطلق المتمردون الحوثيون بشكل مفاجئ “مبادرة سلام” عبر إعلانهم وقف الهجمات على السعودية.

حصاد التحالف العربي العسكري

ويشهد اليمن نزاعا مسلحا على السلطة منذ 2014 حين سيطر المتمردون الحوثيون على صنعاء وانطلقوا نحو مناطق أخرى، قبل أن يتصاعد مع تدخل السعودية على رأس التحالف دعما للحكومة لوقف زحف الحوثيين المدعومين من إيران.

وقتل في البلد الفقير منذ بدء عمليات التحالف آلاف المدنيين، فيما انهار قطاعه الصحي، وسط معاناة من نقص حاد في الأدوية، ومن انتشار أمراض كالكوليرا الذي تسبّب بوفاة المئات، في وقت يعيش ملايين السكان على حافة المجاعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons