أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

التربية والتعليم لا اتجاه لتاجيل امتحانات الشهادة الثانوية وهي في موعدها

 أكدت  وكيل وزارة التربية والتعليم، الاستاذة تماضر الطريفي عوض الكريم، قيام امتحانات الشهادة السودانية للعام 2020 في موعدها يوم الأحد القادم الموافق 13-9 /2020.


جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم بمنبر وكالة السودان للأنباء (سونا)  وتابعه موقع المراسل  وقالت وكيل الوزارة ان قرار عقد امتحانات الشهادة السودانية في هذا الموعد جاء بعد اتصالات مع الولايات والارصاد الجوية.


واضافت تم رفع تصور للمالية بالتكلفة الكاملة لتجميع الطلاب في المناطق الآمنة ووافقت وزارة المالية على ذلك، واشارت تماضر الى تواصل وزارة التربية والتعليم مع كل الولايات وتم وضع خطة إسعافية للتجميع الطارئ للمراكز.


وقال محمود سراج الحوري مدير امتحانات السودان انه تمت المعالجة لكافة المناطق التي تأثرت بالفيضانات والأمطار

في مختلف الولايات والمناطق، بمساعدة القوات النظامية ووفرت الجيش طيرانا لايصال الامتحانات في كل المناطق التي يتعذر او يصعب الوصول اليها عبر الطرق البرية.


واضاف سراج ان امتحانات الشهادة السودانية تقام هذه السنة وفقا لاجراءات الاشتراطات الصحية لوزارة الصحة وقد قامت القوات المسلحة كذلك بتوفير ادوات الوقاية من معقمات وكمامات.

الشرطة

 أكد مدير الإدارة العامة للمباحث، اللواء النذير  خضر عبد الرحيم جاهزية الشرطة لتامين امتحانات الشهادة السودانية.
وجدد تأكيده وقوف كل المنظومة الأمنية والاجهزة الرسمية مع وزارة التربية لانجاح امتحانات الشهادة السودانية باعتبارها واجب مقدس.


و اعلن وكيل وزارة الحكم المحلي الطيب حسن محمد علي إلتزام شركة المواصلات العامة بتوفير عدد ١٥٠ بص لترحيل الطلاب مجاناً، إلى جانب ٦ بصات كبيرة من وزارة الداخلية مع توجيه لسيارات الشرطة بنقل وترحيل الطلاب بالمركز والولايات ، فضلاً عن التنسيق مع مبادرة وصلني التي ستوفر سيارات خاصة لنقل وترحيل الطلاب.


وقال هناك نقاط تجمع رئيسة في الخطوط العامة بمحليات الولاية، مشيراَ إلى الترحيل سيكون قبل وقت كاف يمكن الطلاب من الوصول لمراكز الامتحانات قبل زمن مريح.


وثمن جهود اللجنة العليا للامتحانات في عملية الاعداد والمتابعة وأضاف الشرطة تؤكد جاهزيتها لتأمين الشهادة السودانية

وسيقدمون كل الاحتياجات الممكنة من اجل قيام الامتحانات في موعدها ودون ان يتضرر أي طالب من زمنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons