أهم الأخبار
أخر الأخبار

“التعليم” تكشف خطة إجراء الامتحانات في مواجهة كورونا

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم المصري

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن توزيع مليون و400 ألف طالب في امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية على 5525 لجنة امتحانات بواقع 14 طالب أو أقل في كل لجنة، مشيرًا إلى انه ضعف عدد اللجان في أي سنة عادية بسبب تقليل أعداد الطلاب في كل لجنة في ظل الاجراءات الاحترازية من انتشار فيروس كورونا.


وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة” المٌذاع على القناة الأولى بالتلفزيون المصري، مساء الأربعاء، أن الإجراءات الاحترازية في لجان امتحانات الثانوية ستكون أكثر أمانًا من أماكن تجمعات أخرى، حتى يطمئن أولياء الأمور، متابعًا: “هذه الإجراءات ستتضمن تقليل عدد الطلاب في كل لجنة، وتعقيم المدارس، وكشف الحرارة، وأكياس بلاستيكية للأحذية، ومطهرات، وجونديات، وكبائن تعقيم”.
وذكر وزير التعليم أنه جرى تخصيص مليار جنيه لتنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا في لجان الامتحانات، مُضافة إلى مليار و300 مليون جنيه لطباعة الامتحانات ونقلها وتأمينها.
وأشار شوقي إلى أن الطلاب سيحضرون إلى اللجان قبل الامتحان بساعتين لتنظيم الدخول في طوابير وفقًا للإجراءات الاحترازية، وستنعقد الامتحانات في موعدها المحدد.

المصدر

موقع مصراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons