أهم الأخبار

الجبهة الديمقراطية للمحامين تدين مقتل 30 شخصاً جراء سقوط القذائف

أدانت الجبهة الديمقراطية للمحامين مقتل نحو 30 شخصاً وإصابة آخرين جراء سقوط القذائف خلال المعارك المحتدمة بين الجيش والدعم السريع في أمبدة خلال الأيام الماضية.

وقالت الجبهة في بيان إن الحادث يأتي في إطار استمرارا نهج العنف ضد المدنيين العزل داخل منازلهم وأوضحت إن الهجوم دفع المواطنين لمغادرتها مشياً على الأقدام لإحياء أخرى أكثر أمنا.

ووصفت الجبهة ما جرى بالعنف الممنهج ضد المدنيين مؤكدة الوقوف صفا واحدا مع مطالب الشعب في لوقف الحرب فورا وناشد المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية بإغاثة المنكوبين.

ومن جهه أخري ناشدت الجبهة الديمقراطية للمحامين السودانيين منظمتي الغذاء والصحة العالميتين والصليب والهلال الأحمر وكل منظمات الإغاثة بتقديم المساعدات العاجلة للشعب.

وقالت الجبهة الديمقراطية للمحامين في بيان إن الآلاف من الفارين من محرقة البلاد إلى الحدود التشادية يعانون إنعداماً تاماً للغذاء، بينما تباع السلع والمواد الإغاثية داخل السودان لصالح متنفذين، وأشارت إلى معاناة الشعب في مناطق الحرب من القصف والاعتقالات.

ونبهت إلى معاناة الآلاف من مرضى الكلى الذين يواجهون شبح الموت لانعدام (سيور غسيل الكُلى والمحاليل الوريدية) بينما تعاني الكوادر الطبية من عدم صرف استحقاقاتها المادية طوال الفترة الماضية وبالمقابل ٍ تشرع حكومة الأمر الواقع في بناء (فلل وقصور رئاسية) جديدة بمدينة بورتسودان شرقي البلاد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons