أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

الجزيرة: مناشدة للمواطنين الالتزام بالإجراءات بعد ان وصل كورونا ذروته

كشف دكتور أحمد المصطفى شيخ إدريس مدير عام وزارة الصحة بولاية الجزيرة بأن معدل الإصابة بفايروس كورونا وصل إلى قمة المنحنى الوبائي التراكمي لعدد الإصابات والوفيات، حيث سجلت الولاية 666 إصابة موجبة و 115 وفاة، مما دفع وزارة الصحة للتوصية بمنع التجمعات.

وأرجع مدير عام وزارة الصحة في ولاية الجزيرة في المنصة الإعلامية لكورونا الموجة الثانية صباح اليوم الانتشار الكبير لحالات الاصابة بفايروس كورونا بمحلية مدني لوسطيتها وتمركز غالبية المواطنين بها، حيث سجلت المحلية 389 حالة موجبة، مشيرا إلى الجهود الجارية لافتتاح مراكز العزل لمقابلة الزيادة في معدلات الإصابة.

واقر مدير عام وزارة الصحة بجملة من التحديات في ضعف التمويل المادي والتوعية المجتمعية والوصمة.

ولفت إلى أن الفئات العمرية من (15 – 29) سنة أكثر عرضة للإصابة بالفايروس.

الحد من الانتشار

وناشد مواطني ولاية الجزيرة كافة بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من الانتشار، معربا عن شكره وتقديره للجهات الداعمة كافة لتعزيز جهود الوزارة في مجابهة جائحه كورونا.

وثمن المجهودات المتعاظمة للكوادر الطبية العاملة في مراكز العزل الذين يعملون في ظروف صعبة، ومحييا الدور الكبير للأجهزة الإعلامية والإعلاميين في نشر التوعية لدرء الجائحة.

على صعيد آخر شرعت مبادرة رابطة الإعلاميين بالولاية صباح اليوم في تنفيذ مبادرتها الرامية للتوعية بمخاطر كورونا وكيفية الوقاية وذلك بالتعاون مع جامعة الجزيرة ووزارة الصحة، حيث استهدفت المسجد العتيق بمدينة مدني والكنيسة القبطية بالتعقيم وتوزيع الكمامات والملصقات التوعوية.

من جهته أعرب الأب دوماديوس موسى راعي الكنيسة القطبية عن فخره واعزازه بالمبادرة التي جسدت روح التعاون والتعايش السلمي والتسامح الديني بمدينة مدني.

وفي ذات الوقت تسلم الصندوق القومي للإمدادات الطبية المنحة الخامسة من المساعدات الإماراتية للتصدي لجائحة (كوفيد ـ19) والبالغة (20) طنا من الأدوية والمستهلكات الطبية.

وأشاد القائم بأعمال السفارة الإماراتية بالخرطوم رحمة فاضل الشمسي خلال زيارته اليوم الثلاثاء للإمدادات الطبية للاطمئنان على وصول المنحة، أشاد بالمستوى المتطور من التخزين المبرد

وكيفية إدارة التخزين بكل الولايات بواسطة كوادر مؤهلة وذلك عقب وقوفه على العمل والاداء بعدد من إدارات الصندوق القومي للإمدادات والمخازن وأعرب الشمسي عن أمله في أن يستمر التعاون بين البلدين.

من جانبه اكد مدير عام الصندوق القومي للإمدادات الطبية المكلف د. بدرالدين الجزولي تشكيل غرف طوارئ بالصندوق لمتابعة وصول المنحة وتوزيعها ، مثمناً جهود حكومة وشعب الإمارات

وسعيهم المستمر والحثيث لدعم السودان خاصة فترات الفيضانات وجائحة كورونا وقال إن استمرار الدعم من دولة الإمارات الشقيقة يدل على متانة العلاقات وعمق جذورها بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons