أهم الأخبار
أخر الأخبار

الجيش الاسرائيلي يقتل فتي فلسطينيا بالرصاص خلال مواجهة بالضفة الغربيه

أكدت الفريق الطبي الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي قتل فتى فلسطيني بالرصاص، خلال مسيرة في بلدة بيتا الواقعة جنوب نابلس شمال الضفة الغربية، احتجاجاً على مصادرة أراض لصالح المستوطنين. 

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان مقتضب، “استشهاد الفتى محمد سعيد حمايل (15 عاماً) خلال مواجهات مع الاحتلال على جبل صبيح في بيتا”، فيما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية مقتله وإصابة 6 (آخرين) بجروح متفاوتة بالرصاص الحي. 

وقتل الفتى محمد نتيجة إصابته برصاصة في الصدر، ولم يستطع الأطباء إنقاذ حياته، وهو أحد طلبة الصف الحادي عشر بمدرسة ذكور بيتا الثانوية، في جنوب نابلس.

و قد اكدالجيش الإسرائيلي مقتل الفتى، لكنه قال إن قواته “ردت بإطلاق النار (…) في مواجهات شارك فيها مئات الفلسطينيين بالقربة من قرية بيتا جنوب نابلس”. 

ويعد حمايل هو القتيل الثالث الذي يقضي برصاص الجيش الإسرائيلي منذ مايو الماضي، حيث قتل زكريا حمايل (28 عاما) في 28 من شهر مايو الماضي، وقبله الشاب عيسى برهم الذي قتل في 14 من الشهر ذاته، وذلك خلال المواجهات كل يوم جمعة في تلك المنطقة المعروفة لدى أهالي القرية بـ”جبل صبيح”، والتي يسعى المستوطنون الإسرائيليون إلى الاستيلاء عليها.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، تأكيده بإصابة 11 فلسطينياً بالرصاص الحي، و16 آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ونحو 62 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و6 جراء الاعتداء عليهم بالضرب، خلال قمع قوات الجيش الإسرائيلي للمسيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons