أهم الأخبارنشرات من ليبيا

الجيش الوطني يفتح جبهة قتالية ضد تنظيم داعش جنوب ليبيا

فتح الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، جبهة قتال ضد عناصر تنظيم داعش في جنوب البلاد، وسط معلومات عن اعتزام الرئيس التركي رجب طيب إردوغان زيارة العاصمة الليبية طرابلس.

وجاء ذلك تزامناً مع تناقل وسائل إعلام محلية موالية لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج تقارير عن تحليق طائرات درون أميركية في مهمة غير معلومة في ليبيا.

وقالت مصادر في حكومة الوفاق إنها «تستعد لاستقبال إردوغان في زيارة رسمية خلال الفترة المقبلة»، لكنها امتنعت عن ذكر المزيد من التفاصيل. علماً بأن كبار مساعدي الرئيس التركي توافدوا على طرابلس في زيارات معلنة وأخرى سرية خلال الأسابيع القليلة الماضية.

في غضون ذلك، قالت عمليات الإعلام الحربي بالـ جيش الوطني إن وحداته «استهدفت ودمرت مجموعة تابعة لـ(تنظيم داعش)، بعد دخولها لإحدى المناطق بمنطقة غدوة على بعد 60 كيلومترا جنوب مدينة سبها.

 حيث استطاعت قوات الجيش الوطني «القضاء عليهم وتدمير 3 آليات والقبض على آليتين أثناء محاولتهم الهرب».

وأكد الجيش الوطني، مقتل ثلاث عناصر تابعة للجماعات الإرهابية المتطرفة خلال عمليات عسكرية ومداهمة استهدفت وكرا لـتنظيم داعش في المنطقة.

 وقالت الكتيبة في بيان لها مساء أول من أمس إن «هذه العملية سبقها تدقيق تحركت على أثره أرتال مدججة بالسلاح تابعة للكتيبة».

الجيش الوطني يصد هجوماً

بدوره، أكد أسامة عثمونة، أحد المسؤولين بوزارة الداخلية بالحكومة المؤقتة الموازية في شرق ليبيا أن «قوات الإدارة صدت بالتعاون مع كتيبة خالد بن الوليد بالقوات المسلحة الهجوم».

ونقلت وكالة الأنباء الليبية الموالية للجيش الوطني عن عثمونة أن «ثلاثة أفراد من تنظيم داعش حاولوا الدخول لمنطقة غدوة في محاولة لاختطاف أحد المواطنين إلا أن قوات الجيش كانت لهم بالمرصاد».

وأوضح أن إرهابيين قُتلا بعد اشتباكات مع قوات الإدارة العامة للدوريات الصحراوية، بينما أقدم الثالث على تفجير نفسه بعد محاصرته من قبل قوات الجيش والشرطة.

 مشيراً إلى أن «الأسبوع الماضي شهد اختطاف رجل مسن على أيدي هؤلاء الإرهابيين الذين حاولوا مجددا تنفيذ عملية اختطاف باءت بالفشل أمام يقظة رجال الأمن واستعدادهم لصد أي هجوم إرهابي».

بدوره، أكد موقع «إيتاميل رادار» المتخصص في تتبع حركة الملاحة الجوية أن «طائرتين من دون طيار تابعتين للقوات الجوية الأميركية قامتا برحلة إلى ليبيا انطلاقا من قاعدة سيجونيلا في مهمة غير محددة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons