أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

الجيش لم نسلم السلطة لمتظاهري القصر والاحزاب المفرتكة

قال رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة السودانية محمد عثمان الحسين، إن الجيش لن يسلم السلطة لمن أسماهم بـ(متظاهري القصر) والأحزاب (المفرتكة) التي تنادي بعودة الجيش للثكنات

واضاف الحسين خلال مخاطبته حفل افتتاح المخطط السكني الجديد للجيش في الفرقة الثانية مشاة بالقضارف إن الجيش انحياز للشعب في ثورة ديسمبر، مشيراً إلى الجيش واجه الكثير من التحديات وحملات التشويه و(الشيطنة) في ظل تعقد المشهد السياسي الذي قال إنه يحتاج لجهد كبير للخروج من المأزق عبر توحيد الرأي والتقارب بين المكونات السياسية والطوائف.

وأكد الحسين أن الجيش هو الشريحة القومية الأزلية التي تعمل على استقرار البلاد، وقال “إن ذهاب الجيش هو تمزيق وتفكيك للسودان ونسعي للارتقاء بالقوات المسلحة والارتقاء بها في المحيط الإقليمي بعد أن نجحنا في تعدي وعبور مرحلة الخطر بالتصدي للذين يعملون على شيطنة الجيش وإقصائه من المشهد والموقف السياسي”.

وجزم بعدم التفريط في أراضي الفشقة التي تم استردادها من القوات والمليشيات الإثيوبية، مؤكداً انتقال الجيش من مرحلة القتال إلى مرحلة الإعمار، معلناً استمرار العمل بالمشروعات التنموية والخدمية للقوات المسلحة ومنسوبيها.

وقال الحسين إن الجيش لن يسمح بهبوط شوتال الشرق مجدداً والتعدي على أراضيه.

من جهته قال والي القضارف المكلف؛ محمد عبدالرحمن محجوب، إن الجيش انتقل من حماية الحدود لإعمار وإسكان الأفراد التزاما من القوات المسلحة السودانية ومنسوببها تجاه أفرادها وخلق الاستقرار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons