أخبار ساخنةالأزمة السودانية

الحرية والتغيير تضع ثلاثة شروط للتعاطي مع المبادرات المطروحة



شددت قوى الحرية والتغيير، اليوم الخميس، على أنها لن تمضي في أي عملية سياسية دون إطلاق سراح المعتقلين وإلغاء حالة الطوارئ ووقف قمع المتظاهرين.
وقال القيادي بالحرية والتغيير شريف محمد عثمان خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم الخميس، إن “وفدا من القوى التقى اليوم، رئيس البعثة الأممية (يونيتامس) فولكر بيرتس، ومبعوث الاتحاد الإفريقي محمد حسن ولد لباد، ومبعوث الهيئة الحكومية “إيغاد” إسماعيل وايس، وتم طرح رؤيتهم للعملية السياسية للسودان”.
وذكر عثمان، أن “الآلية المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي وإيغاد دعت إلى عقد اجتماع مشترك لكل أطراف الأزمة في السودان، وطالبت بأن تعلن الحرية والتغيير رأيها بالأطراف المشاركة في الاجتماع”.
وأضاف: “أخبرناهم أن الحرية والتغيير ستدرس هذا الأمر وترد عليه كتابةً خلال الأيام المقبلة”.
واستدرك عثمان قائلا: “الحرية والتغيير لن تمضي في أي عملية سياسية ما لم تتحقق شروط تتمثل في إطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين وإلغاء حالة الطوارئ وإيقاف العنف تجاه المتظاهرين السلميين”.
وأكد أن الحرية والتغيير “ماضية في تحقيق هدفها بإسقاط انقلاب 25 أكتوبر.
وتتهم قوى المعارضة ومنظمات حقوقية السلطات باعتقال قادة سياسيين وعشرات النشطاء في “لجان المقاومة”، التي تشارك في تنظيم احتجاجات مستمرة تطالب بـ”حكم مدني ديمقراطي كامل”، لكن السلطات عادة ما تقول إن “توقيف بعض الأشخاص يتم بواسطة السلطات القضائية التي تتمتع باستقلالية كاملة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons